شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحفية روسية تؤكد حق تركيا في إسقاط طائرة بلادها

صحفية روسية تؤكد حق تركيا في إسقاط طائرة بلادها
أكدت الصحفية الروسية "يوليا لاتينينا" من خلال برنامج إذاعي روسي يدعى "إيهو موفسكي"، أن القوات التركية كانت تملك كل الحق في إسقاط الطائرة الروسية

أكدت  الصحفية الروسية “يوليا لاتينينا” من خلال برنامج إذاعي روسي يدعى “إيهو موفسكي”، أن القوات التركية كانت تملك كل الحق في إسقاط الطائرة الروسية.

وأوضحت لاتينينا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حذر شخصياً نظيره فلاديمير بوتين من تلك الانتهاكات، حيث قال بوتين لأردوغان: “اعتبروا (الطائرات) ضيوفاً”، وكان رد أردوغان له: “نحن بطبيعتنا لا نحب الضيوف غير المدعوين”.

وقالت إن “هنالك حقيقة مأساوية حيال إسقاط طائرتنا، وهي أننا لسنا على حق، لقد أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه لا يعلم بوجود التركمان في سوريا، أي أننا تدخلنا في أرض (سوريا) لا نعلم طبيعتها، وكان تدخلنا فقط لأن الرئيس السوري بشار الأسد طلب منا ذلك”.

وهاجمت سياسات الكرملين قائلة: “أننا لم نختر سوى الدفاع عن نظام دموي قاتل، نحن في حرب مع العالم الإسلامي، علاوة عن ذلك نقاتلهم دون مشاركة الغرب، إذن هذه هي السياسة الروسية المعاصرة المرعبة، أرجو أن أكون مبالغة في وصفي”.

وأضافت أنه تم توجيه صاروخ روسيا محمولاً على الكتف نحو مدينة إسطنبول التركية، في 6 ديسمبر الجاري، من سفينة حربية روسية من تعبر مضيق البوسفوروقالت “لاتينينا”: “ماذا لو فرضنا أن الجندي (الثمل الأحمق) أطلق الصاروخ نحو مسجد في محيط المضيق؟ ما الذي سيحدث؟ أقولها بكل وضوح حتى الاتحاد السوفييتي ما كان ليترك سبب اندلاع الحرب العالمية الثالثة على يد بحّار ثمل”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020