شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجمارك تحتجز 100 سيارة “أودي” بالموانئ وترفض الإفراج عنها

الجمارك تحتجز 100 سيارة “أودي” بالموانئ وترفض الإفراج عنها
كثفت الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، الوكيل الحصرى للعلامتى "فولكس فاجن" و"أودى"، من إجتماعاتها مؤخرا مع مصلحه الجمارك، للإفراج عن 100 سيارة من طرازات "أودى" والمحتجزة بموانىء الإسكندرية، منذ شهرين ماضيين

كثفت الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، الوكيل الحصري لعلامتي “فولكس فاجن” و”أودي”، من اجتماعاتها مؤخرًا مع مصلحه الجمارك، للإفراج عن 100 سيارة من طرازات “أودي” والمحتجزة بموانئ الإسكندرية، منذ شهرين ماضيين، نتيجة إصرار المصلحة على تطبيق الأسعار الاسترشادية.

وقالت مصادر بالشركة بتصريحات لها: إن الاجتماعات الأخيرة تأتي نتيجة تعنت الجمارك في تطبيق الأسعار الاسترشادية على السيارات برغم صحة الفواتير المقدمة والمعتمدة من الشركة الأم.

وتنتوي الجمارك الإقدام على تطبيق الأسعار الاسترشادية على جميع شركات السيارات العاملة في السوق المحلية، والبالغ عددها 35 شركة وذلك بالتزامن مع آخر تصريحاتها المتعلقة بالشك بأسعار السيارات الحقيقية، وبالتالي الشك في كل الفواتير المقدمة من الشركات والوكلاء ومستوردي السيارات من الخارج.

وتستهدف الجمارك تطبيق القرار على كل العلامات التجارية الموجودة بالسوق، سواء الأوروبية والكورية والصينية خلال الفترة المقبلة.

وقال وكلاء إن استمرار تشكيك المصلحة في صحة فواتير الوكلاء رغم توثيقها، سيؤدي إلى تفاقم مشكلات السوق، خاصة مع تزايد حدة أزمة نقص العملة الدولارية للاستيراد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020