شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

9 اختراعات سخر منها المصريون خلال عامين.. أحدثها “السيارة الوحش”

9 اختراعات سخر منها المصريون خلال عامين.. أحدثها “السيارة الوحش”
أثار فشل اختراع سيارة "الوحش المصري" القادرة على السير في البر والبحر والجو، في الإقلاع والطيران بميدان التحرير

أثار فشل اختراع سيارة “الوحش المصري” القادرة على السير في البر والبحر والجو، في الإقلاع والطيران بميدان التحرير، الجدل والسخرية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إذ اعتبروه بأنه ضمن جملة الاختراعات الوهمية والفاشلة منذ انقلاب 3 يوليو.

ونرصد لكم في هذا التقرير أبرز 9 اختراعات فاشلة ووهمية:

الوحش المصري يفشل في الغوص تحت المجاري

فشل اختراع سيارة “الوحش المصري” المزعوم أنها قادرة على السير في البر والبحر والجو، في الإقلاع والطيران بميدان التحرير؛ وذلك بسبب خلل في الأجنحة، واكتفى صاحب الاختراع بسير السيارة على الأرض.

وكان صاحب الاختراع أشرف البنداري، أكد أن السيارة تحلق في الجو وتسير على المياه بطاقة تتولد ذاتيا بسرعة 120 كيلومترا في الساعة، مشيرا إلى أنه شارك بسيارته في معرض القاهرة الدولي للابتكار وتم تكريمه.

وأوضح أشرف البنداري، أن فكرة اختراعه جاءت عندما توفي ابنه في حادث سير، بسبب تأخر سيارة الإسعاف في الوصول، ومنذ ذلك الوقت حاول ابتكار سيارة تسير في البر والبحر والجو للوصول إلى المصابين في أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أن تكلفة السيارة وصلت إلى 400 ألف جنيه وشارك في تصميمها 21 شخصا.

حفر قناة السويس بـ”الليزر”

تبنت صحيفة “اليوم السابع” ما سمته باختراع جهاز يعمل على تدمير الجبال في دقيقة.

وقال الشاب صاحب هذا الاختراع، إنه يساعد على الحفر عن طريق استخدم أشعة الليزر لاختراق الرمال والجبال على أقصى بُعد ممكن، مشيرًا إلى أن الجهاز يساهم في حفر مشروع قناة السويس الجديدة. وتابع أن الجهاز يوفر الكثير من الجهد والوقت بالنسبة للعمال، نظرا لنجاحه في اختراق الرمال ونسفها خلال ساعة، لافتا إلى أن تكلفة الجهاز لا تتجاوز نصف مليون جنيه، مضيفا أن الجهاز يمكنه اختراق سطح القمر وبالتالي فهو يستطيع اختراق أكثر من 200 كيلومتر من الرمال والجبال.

تحويل غاز الميثان إلى ماس

وتحت عنوان “اختراع القرن” نشرت صحيفة الدستور خبرا عن اختراع طالبة في محافظة مرسى مطروح جهازا يحول غاز الميثان إلى ألماس.

 

التحكم الذاتي في الصواريخ

تحدث الصحف المصرية، عن تمكن الطالبة ولاء حسام طه بالفرقة الأولى بكلية الآداب جامعة الفيوم، من اختراع جهاز دفع وتحكم ذاتي في الصواريخ ومركبات الفضاء.

وأكدت الطالبة أن اختراعها يلغي غرف الوقود والاحتراق بالصواريخ، بالإضافة إلى أنه جهاز يمثل سداً عالياً جديداً في مصر لإنتاج الكهرباء.

 

علاج الرئة

وتناولت الصحف خبر اختراع طالب ثانوي علاجا للرئة، حتى خرجت علينا أبرز الاختراعات الوهمية على الإطلاق، إلا أنها لم تكن من خيال محرر صحفي بإحدى الجرائد، لكنها كانت بإعلان رسمي من القوات المسلحة المصرية؛ إنه جهاز علاج الالتهاب الكبدي الوبائي فيروس سي.

جهاز الكفتة

الجهاز الذي أعلنت عنه رسميًا القوات المسلحة، في يونيو 2014، وعقدت لذلك مؤتمرًا صحفيًا، نال سخرية واسعة على المستويين المحلي والعالمي، حتى عرف باسم “جهاز الكفتة”. وأخيرًا، وللآن، لم يظهر الجهاز الذي كان الجيش قد وعد ببدء العمل به أول السنة الجارية (2015).

تصدير الكهرباء لاسلكيا

وفي سبتمبر 2014، تضمنت أعمدة صحفة الاختراعات الوهمية، بإعلانها عن طالب يخترع جهازًا قادرًا على توليد الكهرباء عن طريق خزانات الهواء.

كلب إلكتروني

ولتلحق بها جريدة الوطن، التي نشرت خبرًا عن اختراع صف ضابط لكلب إلكتروني يكتشف المتفجرات.

 

 

طالب يخترع مركبة فضاء

طالب بالمنوفية يخترع مركبة فضاء تصل الكوكب الجديد في 5 سنوات بدل من 25 مليون سنة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020