شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ابتكار لوح تزلج لجمع البيانات عن المحيطات والبحار

ابتكار لوح تزلج لجمع البيانات عن المحيطات والبحار
تمكن باحثون من تطوير لوح تزلج على المياه متطورا صمم خصيصا لجمع البيانات والمعلومات عن المحيطات والبحار، لمساعدة العلماء في استكشاف أسرار البحار والمحيطات

تمكن باحثون من تطوير لوح تزلج على المياه متطورا صمم خصيصا لجمع البيانات والمعلومات عن المحيطات والبحار، لمساعدة العلماء في استكشاف أسرار البحار والمحيطات التي لا تتمكن الغواصات من الحصول عليها.

وأطلق العلماء على لوح التزلج الذكي اسم “SmartFin“، وتم تزويده بعدد من أجهزة الاستشعار المتطورة التي يمكنها مساعدة محبي هذه الرياضة المميزة على الاستمتاع بها مع مساعدة العلماء على الحصول على المعلومات التي يرغبون بها بكل سهولة، كما يمكن إضافة أجهزة الاستشعار على ألواح التزلج العادية لتقليل التكلفة.

وتتيح أجهزة الاستشعار قياس العديد من العوامل مثل الملوحة، ودرجة الحموضة ودرجة حرارة الماء، كما تدعم أيضا بوحدة GPS، وجهاز قياس حركة التعقب والذي يتيح قياس خصائص الموجة، بالإضافة إلى وحدة بلوتوث، وبطارية مدمجة يمكن إعادة شحنها بواسطة الشحن اللاسلكي.

وتعمل هذه الأجهزة تلقائيًا وتبدأ في التسجيل ورصد المعلومات عندما يتم الكشف عن الحركة، وبعد انتهاء المستخدمين المتطوعين من التزلج على المياه يمكنهم تحميل البيانات إلى التطبيق المخصص على هواتفهم الذكية ثم نقلها إلى قاعدة بيانات يمكن للعلماء والباحثين المهتمين بشؤون المحيطات الاطلاع عليها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020