شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء تنفيذ اتفاق إجلاء متبادل بين النظام السوري والمعارضة في عدة مدن

بدء تنفيذ اتفاق إجلاء متبادل بين النظام السوري والمعارضة في عدة مدن
بدأت، صباح اليوم الإثنين، عملية إجلاء متبادل بين القوات الحكومية السورية والمعارضة، والتي تأتي ضمن اتفاق هدنة شمل مدينتي الزبداني ومضايا المحاصرتين من القوات الحكومية وحزب الله اللبناني في ريف دمشق، والفوعة وكفريا المحاصرتين

بدأت، صباح اليوم الإثنين، عملية إجلاء متبادل بين القوات الحكومية السورية والمعارضة، والتي تأتي ضمن اتفاق هدنة شمل مدينتي الزبداني ومضايا المحاصرتين من القوات الحكومية وحزب الله اللبناني في ريف دمشق، ومدينتي الفوعة وكفريا المحاصرتين من المعارضة المسلحة.

وذكرت قناة “سكاي نيوز عربية” أن سيارات الصليب الأحمر، عبرت نقطة المصنع الحدودية باتجاه الزبداني السورية لإجلاء الجرحى، بإشراف من الأمم المتحدة.

وسيبدأ إجلاء 123 جريحًا من مدينة الزبداني إلى تركيا، عبر مطار بيروت الدولي، خلال ساعات؛ حيث سيتلقون الإسعافات قبل نقلهم إلى تركيا للعلاج.

وستقوم رحلة تابعة للخطوط الجوية التركية بنقل الجرحى من مطار بيروت إلى مطار هاتاي التركي في تمام الساعة الرابعة عصرًا، ومن المتوقع أن تصل تركيا في تمام الساعة الخامسة وعشرين دقيقة.

وينص الاتفاق أيضًا على توجه نحو 300 أسرة في بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين من المعارضة المسلحة في محافظة إدلب، وذلك في قافلة برية إلى الحدود التركية ثم إلى بيروت جوًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020