شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قرية الوفائية بالبحيرة تعاني من الإهمال.. والحكومة “مش فاضية”

قرية الوفائية بالبحيرة تعاني من الإهمال.. والحكومة “مش فاضية”
تعاني قرية الوفائية، التابعة لمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، من مشاكل عدة؛ ويأتى أبرزها في "الطرق غير المرصوفة"؛ حيث تصل نسبة الشوارع غير المرصوفة إلى 98%، ما يترتب عليه مشاكل صحية كثيرة، فأثناء أمطار الشتاء تتخزن المياه في..

تعاني قرية الوفائية، التابعة لمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، من مشاكل عدة؛ ويأتي أبرزها في “الطرق غير المرصوفة”؛ حيث تصل نسبة الشوارع غير المرصوفة إلى 98%، ما يترتب عليه مشاكل صحية كثيرة، فأثناء أمطار الشتاء تتخزن المياه في حفر من الطرق، فتبث الروائح الكريهة وتجلب الحشرات، كما تكون غير صالحة لمرور السيارات أو عبور المارة بسبب دمار الطرق.

واشتكى أصحاب المحال التجارية، ومالكو السيارات من الطرق، وطالب أهالي “الوفائية” المسؤولين بسرعة التدخل لحل هذه المشكلة، لكن قابلهم ذلك تجاهل من المسؤولين وغياب تام من الحكومة.

وأرجع الأهالي إلى أن أحد أسباب إهمال الشوارع وتركها دون رصف هو مشروع “الصرف الصحي” الذي بدأ منذ عام 2007، ووعد المسؤولون بفترة كان أقصاها “4 أعوام” للانتهاء من المشروع ولكن حتى الآن وبعد “8 أعوام” لم ينته العمل في المشروع، على الرغم من تقديم الأهالي طيلة هذه السنوات الماضية شكاوى كثيرة للمسؤولين لكنها لم تجد شيئًا.

وفي حوار لشبكة “رصد” مع أهالي قرية “الوفائية”عن هذه المشكلة، قال محمود إبراهيم، صاحب محل تجاري وأحد المتضررين: “احنا مهما نقول ونعيد الحكومة مش بتسمع كلامنا والمسؤولين مش بيردوا علينا، إحنا بقالنا 8 سنين بنطالب بحل المشكلة دي وإلى الآن متحلتش، الطرق بايظة ولما الدنيا بتمطر الميه بتدخل عليا المحل وبتقف بالشهور قدام المحل لا حد بيبص عليها ولا حد بيشفطها”.

وشاركه الرأي سمير خالد “مدرس”، قائلًا: “الطرق بتعمل مشاكل كتيرة لينا وللطلبة، الطرق مدمرة خالص ولو الدنيا بتمطر الطلبة مش بتعرف تمشي في الطرق دي علشان تروح المدارس ووجهنا كذا طلب للحكومة والمسؤولين بس مفيش رد منهم”.

وقال “سالم أحمد” أحد فلاحي القرية: “أنا أول مرة في حياتي أشوف أيام صعبة كدا البلد كلها مشاكل وأزمات والحكومة مش فاضية لينا حسبنا الله ونعم الوكيل”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية