شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد القبض على عضوي “6 إبريل”.. أبو عرب: هل معارضة السيسي تهمة؟

بعد القبض على عضوي “6 إبريل”.. أبو عرب: هل معارضة السيسي تهمة؟
ندد الكاتب الصحفي تامر أبو عرب، بإلقاء القبض على محمد نبيل، عضو المكتب السياسي لحركة شباب "6 إبريل"، منذ مساء أمس، وإخفائه حتى الآن.

ندد الكاتب الصحفي تامر أبو عرب، بإلقاء القبض على محمد نبيل، عضو المكتب السياسي لحركة شباب “6 إبريل”، وإخفائه حتى الآن عن أسرته.

أعلنت حركة “6 إبريل” قيام قوات الأمن بإلقاء القبض على كل من أيمن عبدالمجيد، ومحمد نبيل، عضوي المكتب السياسي للحركة، فجر اليوم الإثنين، واقتيادهما لمقر إحدى الجهات الأمنية للتحقيق معهما دون وجود تهم معلنة- على حد قول الحركة.

وقال -عبر منشور له على “فيس بوك”-: “محمد واحد من أعقل وأصدق الناس اللي ممكن تصادفهم في حياتك، عنده أمل طول الوقت وبيحلم لبلده دايمًا بس عمرك ما تمسك عليه دعوة للعنف أو تأييد للقتل ومواقفه مسجلة على صفحته بعد أي عملية إرهابية سواءً بإدانة العملية ولعن مرتكبها ونعي شهدائها”.

وأعرب “أبو عرب” عن دهشته من قرار القبض على “نبيل”، متسائلًا: “ليه فيه ناس في السلطة مصممة تخلي الناس تكفر بالسلمية والسياسة ما دام ممكن تتحبس في كل الأحوال، ومش عارف مين الكسبان من ده وكسبان إيه”.

وأشار “أبو عرب” إلى أن حركة “6 إبريل” أصدرت بيانًا منذ فترة دعت فيه جميع الأطراف للتفاوض وطرح المطالب والمخاوف، مشيرًا إلى أن “نبيل” دخل في نقاش طويل مع جماعة الإخوان المسلمين.

وأضاف “نبيل كان يرى دائمًا أن البلد هي الخاسرة من كل ما يحدث، ولا بد من تنازل طرف قليلًا عن طموحاته دون المبادئ، مشيرًا إلى أن مناقشته كشفت أنه ليس شابًا مراهقًا سياسيًا ولكنه سياسي حقيقي درس التجارب السابقة ولديه تصور كامل لخارطة طريق حقيقية تخرج مصر من المرحلة الصعبة”.

وتابع: “عمرو علي، منسق الحركة، تم اعتقاله منذ عدة أشهر ثم ظهر بعدها بأسبوعين في طره، كما تم اعتقال المنسق العام السابق أحمد ماهر، ومحمد عادل القيادي في الحركة، وكذلك محمد نبيل وأيمن عبدالمجيد، وجميعهم ليسوا إرهابيين، وكل جريمتهم أنهم معارضون للسيسي”.

وتساءل: “هل معارضة السيسي في حد ذاتها بقت تهمة؟؟ وهل لسه مش قادرين تفهموا بين صاحب رأي سياسي وبين ممارس للعنف أو محرض عليه؟؟ ولما تحطوهم في نفس الكفة مستنيين من اللي زيهم يعملوا إيه؟؟”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020