شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أنباء عن اعتقال “الشيشاني” القائد العسكري لـ”تنظيم الدولة” بالعراق

أنباء عن اعتقال “الشيشاني” القائد العسكري لـ”تنظيم الدولة” بالعراق
قالت وسائل الإعلام العراقية، إن القائد العسكري لـ"تنظيم الدولة" أبو عمر الشيشاني، من بين المعتقلين في عملية الإنزال الجوي التي نفذتها القوات الأميركية والكردية، جنوبي كركوك العراقية.

قالت وسائل الإعلام العراقية، إن القائد العسكري لـ”تنظيم الدولة” أبو عمر الشيشاني، من بين المعتقلين في عملية الإنزال الجوي التي نفذتها القوات الأميركية والكردية جنوبي كركوك العراقية.

وذكر موقع “روسيا اليوم”، نقلًا عن مصادر أمنية، اليوم الإثنين، أن “القوات الأميركية الخاصة اعتقلت قائدين آخرين من “تنظيم الدولة” مع الشيشاني وقتلت 7 آخرين في عملية إنزال جوي في ناحية الرياض داخل كركوك”، مضيفة أن “العملية شاركت فيها قوة من جهاز مكافحة الإرهاب في السليمانية” وأن المعتقلين الثلاثة نقلوا إلى السليمانية”.

وكانت قوات خاصة مشتركة، قد نفذت عملية إنزال جوي، يوم السبت الماضي، على محكمة تعود لـ”تنظيم الدولة” ومقرات أخرى في ناحية الرياض جنوب غرب كركوك، وقال إنها عثرت على وثائق مهمة واعتقلت عددًا من عناصر التنظيم.

يذكر أن هذه العملية هي الثانية من نوعها التي تنفذها قوات أميركية خاصة في كركوك، بالتعاون مع قوات جهاز مكافحة الإرهاب التابع لإقليم كردستان؛ حيث نفذت عملية إنزال جوي في 22 من أكتوبر الماضي على أحد أوكار “تنظيم الدولة” في قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك وحررت 69 رهينة ونقلتهم إلى كردستان.

ولم يتأكد بعد من صحة هذه الأنباء؛ حيث تناقلت وسائل إعلام أكثر من مرة أنباءً عن مقتل أبو عمر الشيشاني.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020