شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقابة علماء مصر تستنكر قرار خصم 10% من رواتب أساتذة الجامعة

نقابة علماء مصر تستنكر قرار خصم 10% من رواتب أساتذة الجامعة
أصدرت نقابة علماء مصر تحت التأسيس، بيانا، استنكرت فيه قرار وزارة المالية بخصم 10% من مكافآت الأساتذة المتفرغين بالجامعات ومراكز البحوث، مشيرة إلى أن الخصم له تأثير ضار بأعضاء هيئة التدريس والباحثين فوق الستين ووسيلة لإيذائهم.

أصدرت نقابة علماء مصر “تحت التأسيس” بيانا، استنكرت فيه قرار وزارة المالية بخصم 10% من مكافآت الأساتذة المتفرغين بالجامعات ومراكز البحوث، مشيرة إلى أن الخصم له تأثير ضار بأعضاء هيئة التدريس والباحثين فوق الستين ووسيلة لإيذائهم.

ووصفت القرار بأنه معيب وغريب جاء في توقيت أشد غرابة بعد أن شعر الجامعيون بتحسن طفيف في دخولهم منذ صرف بدل الجامعة معفيا من الضرائب مما قد يعينهم على مواجهة لهيب الحياة من حولهم برغم عدم تناسبه مع متطلبات الحياة.

وأضاف البيان: “أجريت العديد من الاتصالات منذ شهر أكتوبر الماضى في محاولة جادة لحل هذه المشكلة الخطيرة دون جدوى”، مطالبين وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن يتحرك بشخصه سريعا متحملا مسؤولياته كاملة في وقف تداعيات هذا الإيذاء.

ودعت نقابة علماء مصر أعضاء هيئات التدريس والباحثين إلى عقد جلسات موسعة لمناقشة هذا الأمر وتداعياته وسبل مواجهته، وذلك بمشاركة كل المهتمين بالشأن الجامعي.

وطبقت عدد من الإدارات بالجامعات قرار الجهاز المركزي للمحاسبات بخصم 10% من رواتب أعضاء هيئة التدريس  بمختلف الدرجات الوظيفية، بدءًا من المعيد حتى الأستاذ المتفرغ.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020