شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أغرب 10 صور لزعماء العالم 2015

أغرب 10 صور لزعماء العالم 2015
يعد عام 2015 مثقلًا بالأحداث السياسية في جميع أنحاء العالم، لكن هذا لم يمنع وجود بعض اللقطات الطريفة والغريبة التي التقطتها عدسات المصورين للسياسيين والرؤساء على مستوى العالم.

يعد 2015 الذي أوشك على الانتهاء، عامًا مثقلًا بالأحداث السياسية في جميع أنحاء العالم، لكن هذا لم يمنع وجود بعض اللقطات الطريفة والغريبة التي التقطتها عدسات المصورين للسياسيين والرؤساء على مستوى العالم. نورد منها أشهر 10 صور لهؤلاء الرؤساء:

1- روبرت موجابي، رئيس دولة زيمبابوي:

مر موجابي بموقف لا يحسد عليه؛ عنما سقط أرضًا أثناء زيارة رسمية في فبراير 2015. وبالرغم من انتشار الصورة، إلا أن حكومته نفت واقعة السقوط وقامت بمحو ومصادرة كل الصور التي تم التقاطها للسقطة؛ حيث باتت الصورة تعد من أثمن الصور لهذا العام.

2- أوباما وعبداللطيف الزياني:

تعرض الرئيس الأميركي باراك أوباما لموقف محرج؛ بعد فشله في مصافحة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف بن راشد الزياني، أثناء استضافته في البيت الأبيض، التي عقدت في مايو 2015.

3- كاميرون وشي جينج:

تناسى رئيس الوزراء البريطاني والرئيس الصيني ثقل السياسة وبروتوكولاتها، فاجتمعا في مقهى إنجليزي لاحتساء كوبين من الجعة، أثناء زيارة الرئيس الصيني لبريطانيا.

4- ميركل تأكل السمك المخلل:

وقع اختيار مجلة “تايمز” الأميركية، على المستشارة الألمانية ميركل، لتكون شخصية العالم 2015؛ بعد أن ظهرت في مايو الماضي في “مسمكة” بساسنيتز الساحلية شمالي ألمانيا، وهي تتناول السمك المخلل.

5- فرانسوا هولاند وكيري:

التقطت صورة تجمع الرئيس الفرنسي هولاند مع وزير الخارجية الأميركية كيري بعناق بدا حميميًا أكثر من اللازم، فيما تداولها رواد المواقع الاجتماعية بالسخرية.

6- رئيس وزراء أستراليا:

وظهر رئيس وزراء أستراليا في إحدى الصور وهو يقضم بصلة بقشرتها.

7- فلاديمير بوتين يمارس الرياضة:

التقطت صورة في أغسطس 2015، للرئيس الروسي بوتين وهو يمارس الرياضة، في مدينة سوتشي الروسية، وقيل إن بزته الرياضية قدرت بـ3.220 دولار.

8- عباس ونتياهو:

للمرة الأولى منذ 5 سنوات، يتصافح رئيس الوزراء الإسرائيلي نتياهو والرئيس الفلسطيني عباس، في نوفمبر 2015، أثناء مؤتمر قمة المناخ في باريس، وكادت أن تكون هذه الصورة تاريخية لولا ظهور رأس رئيس دولة جزر القمر بينهما.

9- رئيس وزراء أوكرانيا:

من أحدث صور هذا العام، التقطت في ديسمبر؛ حيث قام عضو البرلمان الأوكراني أوليه بارنا، بالاندفاع نحو رئيس الوزراء أرسيني ياتسينيوك، أثناء إلقائه خطابًا في البرلمان ليهديه باقة ورود، ليفاجأ بارنا برئيس الوزراء يمسك به ويحمله بعيدًا.

10- كيري ولافروف:

تعد هذه الهدية من أغرب الهدايا المتداولة بين الزعماء والمسؤولين؛ حيث قام وزير الخارجية الأميركي جون كيري، بإهداء بطاطا لنظيره الروسي سيرجي لافروف، في اجتماع جمعهما سويًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020