شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مساعدات بقيمة 200 مليون دولار من واشنطن إلى قوات البيشمركة العراقية

مساعدات بقيمة 200 مليون دولار من واشنطن إلى قوات البيشمركة العراقية
قال أمين عام وزارة البيشمركة، في إقليم شمال العراق، جبار ياور، اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة الأميركية، ستقدم مساعدات عسكرية بقيمة 200 مليون دولار لقوات البيشمركة في 2016.

قال أمين عام وزارة البيشمركة، في إقليم شمال العراق، جبار ياور، اليوم الإثنين: إن الولايات المتحدة الأميركية، ستقدم مساعدات عسكرية بقيمة 200 مليون دولار لقوات البيشمركة في 2016.

وأوضح ياور -في تصريحات صحفية نقلتها وكالات الأنباء- أن تدفق الأسلحة من بعض الدول إلى إقليم شمال العراق متواصل من أجل محاربة تنظيم الدولة، مشيرًا إلى أن الإقليم لا يشتري ولا يقوم باستيراد أسلحة بشكل مباشر، دون مصادقة وموافقة الحكومة المركزية في بغداد.

وأفاد ياور بأن خطة الكونجرس الأميركي لعام 2015، تضمنت تخصيص 800 مليون دولار، قيمة مساعدات أسلحة لقوات التحالف الدولي التي تحارب الإرهاب، مضيفًا: “أن البيشمركة تعد القوات البرية المحاربة مع التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة”.

وأضاف: “من المنتظر أن يتم إرسال معدات عسكرية بقيمة 200 مليون دولار؛ أي بنسبة نحو 25% من المبلغ المذكور إلى الإقليم، خلال السنة الجديدة”، مؤكدًا أن تلك المساعدات لن تأتي نقدية، بل معدات عسكرية، وأن تلك المعدات ستصل إلى الإقليم في وقت قصير قادمة من الكويت.

وأكد ياور أن جميع الأسلحة التي حصلوا عليها، جاءت في إطار مساعدات قوات التحالف الدولي، موضحًا أن الأسلحة التي بحوزة قوات البيشمركة صُنعت في دول أوروبا الشرقية، “كما أن ألمانيا، والولايات المتحدة الأميركية، وإيطاليا، وفرنسا، ترسل لنا أسلحة من صناعتها”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020