شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية الليبية: واشنطن تدرب قوات ليبية لمواجهة المتطرفين

الخارجية الليبية: واشنطن تدرب قوات ليبية لمواجهة المتطرفين
أكد وزير الخارجية الليبي محمد الدايري، اليوم الإثنين، أنّ بلاده لا تحتاج لأي تدخل أجنبي للتعامل مع التهديدات لأمنها، بما في ذلك الإرهاب، كاشفا عن قيام أميركيين بتدريب قوات ليبية

أكد وزير الخارجية الليبي محمد الدايري، اليوم الإثنين، أنّ بلاده لا تحتاج لأي تدخل أجنبي للتعامل مع التهديدات لأمنها، بما في ذلك الإرهاب، كاشفا عن قيام أميركيين بتدريب قوات ليبية.

وقال الدايري في تصريحات صحفية، نشرتها وكالات الأنباء: “ليبيا تحتاج بشكل ملح لأسلحة وبعض المساعدة في التدريب والتخطيط”، مضيفا: “ليبيا لن تطلب شن هجمات جوية أجنبية ضد الجماعات الإرهابية، لكنها سوف تطالب مجلس الأمن برفع القيود المفروضة على جيشها في ما يتعلق بحرية الوصول إلى أسلحة ملائمة بمجرد تشكيل حكومة الوفاق الوطني”.

وأشار إلى أن ليبيا لا تحصل على “أي دعم ملموس” من دول غربية، وأعرب عن الأمل في الحصول على مزيد من الدعم في المستقبل خاصة في الخطط والتدريب، وكشف الدايري عن وصول “مجموعة من الأميركيين” بالفعل إلى قاعدة الوطية غرب البلاد لتدريب بعض القوات الليبية.

وفي 27 مارس 2015، صوِّت مجلس الأمن الدولي، على مشروع قرار بريطاني ينص على رفض رفع الحظر عن صادرات السلاح إلى ليبيا، ودعا مشروع القرار -الذي تعاونت في إعداده إلى جانب بريطانيا دول أخرى دائمة العضوية في المجلس- إلى “وقف فوري وغير مشروط” للقتال الدائر في ليبيا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020