شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الوزراء العراقي: 2016 سيكون عام النصر النهائي على “تنظيم الدولة”

رئيس الوزراء العراقي: 2016 سيكون عام النصر النهائي على “تنظيم الدولة”
أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أنّ عام 2016 سيكون عام الانتصار النهائي على "تنظيم الدولة" في العراق، وأشاد باستعادة السيطرة على مدينة الرمادي في غرب البلاد من التنظيم

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أنّ عام 2016 سيكون عام الانتصار النهائي على “تنظيم الدولة” في العراق، وأشاد باستعادة السيطرة على مدينة الرمادي في غرب البلاد من التنظيم، مشيرًا إلى أن 2016 سيكون “عام الهزيمة الكبرى والنهائية لتنظيم الدولة”.

وأضاف العبادي، في كلمة بثها للتليفزيون، اليوم: “نحن قادمون لتحرير الموصل، لتكون الضربة القاصمة والنهائية لتنظيم الدولة”، واصفًا عام 2015 بـ”عام التحرير”.

من جانبه وصف أسامة النجيفي، زعيم كتلة متحدون للإصلاح السنية، عملية استعادة مدينة الرمادي من سيطرة “تنظيم الدولة” بـ”الملحمة البطولية”، ودعا النجيفي الحكومة العراقية إلى الإسراع في إعادة النازحين إلى مدنهم وبيوتهم والإسراع في توفير الخدمات الضرورية من ماء وكهرباء ووسائل خدمية أخرى والعمل الجاد والسريع لإعادة إعمار المناطق المتضررة.

دوليا، اعتبر الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند أن استعادة القوات العراقية لمدينة الرمادي غرب بغداد هي “الانتصار الأهم” حتى اليوم في التصدي لـ”تنظيم الدولة”، وقال أولاند في بيان صادر عن الإليزيه: “إنها مرحلة أساسية لاستعادة سلطة الدولة في العراق”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023