شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جبرائيل: استدعاء كاهن كنيسة “نزلة حنا” بأوامر من الأمن الوطني

جبرائيل: استدعاء كاهن كنيسة “نزلة حنا” بأوامر من الأمن الوطني
قال نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، إن مأمور مركز الفشن، قد قام، أمس، باستدعاء القس "برنابا فوزي حليم" كاهن كنيسة الشهيد مارجس بنزلة حنا وتم أخذ التعهد عليه كتابة بعدم القيام بأية مبانٍ

قال نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، إن مأمور مركز الفشن، قد قام أمس باستدعاء القس “برنابا فوزي حليم” كاهن كنيسة الشهيد مارجس بنزلة حنا، وتم أخذ تعهد كتابي عليه بعدم القيام بالبناء بأي شكل على أرض الكنيسة، وتمت إحالة المحضر إلى النيابة العامة والتي أمرت بسؤال كاهن الكنيسة.

وجاء ذلك بعدما آلت الكنيسة للسقوط؛ حيث صدر قرار من ستة أشهر برخصة هدم ثم تم هدمها بالفعل وعندما طالب الأهالي المسيحيون بالتصريح بإعادة بنائها رفضت المحافظة إعادة البناء.

وأضاف “جبرائيل”، في تصريحات صحفية، أنه عند سؤاله عن سبب استدعاء كاهن الكنيسة أفاد المأمور بأنه ينفذ تعليمات الأمن الوطني ووزارة الداخلية وهي التي أمرت بذلك وإحالتها للنيابة ووضع حراسة على محيط الكنيسة.

وتساءل “جبرائيل” قائلًا: “هل هذه هي هدية الداخلية للأقباط؟ وهل يرضى عن ذلك عبدالفتاح السيسي الذي ضرب القدوة والمثل في المواطنة بزيارته للكاتدرائية؟ هل هناك من لا يزال يحتذي بهذه القدوة؟”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020