شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرَّف على خدعة “المدينة الخفية” لشراء أرخص تذكرة طيران

تعرَّف على خدعة “المدينة الخفية” لشراء أرخص تذكرة طيران
إذا كنت من هواة التنقل والسفر كثيرًا، ولكن يزعجك سعر تذاكر الطيران وتريد الحصول على سعر رحلة طيرانك المقبلة بـ30 بالمائة أقل من أي سعر تجده على موقع شركة الطيران.

إذا كنت من هواة التنقل والسفر كثيرًا، ولكن يزعجك سعر تذاكر الطيران وتريد الحصول علي سعر رحلة طيرانك المقبلة بـ30 بالمائة أقل من أي سعر تجده على موقع شركة الطيران، أو أي موقع سفر تستخدمه في البحث عن تذاكر؟، هناك خدعة سرية لا ترغب شركات الطيران أن تعرفها قد تساعدك على شراء تذكرة أرخص.

هذه الخدعة -بحسب “العربي الجديد”- تسمّى Hidden-city Flights أي “رحلة المدينة الخفية” ليست جديدة؛ بل موجودة منذ زمن طويل ويعرفها العاملون في مجال السفر، لكنها غير مشهورة بين المسافرين العاديين.

one-way

نفترض أنك مسافر من مدينة لاس فيجاس متجهًا إلى مكسيكو سيتي، ستجد أن أرخص تذكرة طيران يبلغ سعرها 170 يورو. في حين أن التذكرة لكانكون (المكسيك) بترانزيت في مكسيكو سيتي يبلغ سعرها فقط 127 يورو.

الخدعة هنا في حجز تذكرة كانكون (one-way) ثم النزول في مكسيكو سيتي وعدم ركوب الجزء الثاني من الرحلة المتجهة لكانكون، وبهذا تكون قد حصلت على تذكرة أرخص لمكسيكو سيتي! لكن انتبه، ففي رحلات الترانزيت لا يمكنك الحصول على حقائبك، لذلك هذه الخدعة لا تنفع إلا إن كنت مسافرًا بحقيبة ظهر أو حقيبة صغيرة تحملها معك على الطائرة.

هل هذا قانوني؟

نعم، قانوني تمامًا، لست مجبرًا على ركوب الجزء الثاني من الطائرة بأي حال، ولكن شركات الطيران تكره هذه الخدعة، لذلك حاولت أكثر من شركة استخدام أساليب مختلفة لوقفها دون جدوى، بل قامت شركة “يونايتد إيرلاينز” الأميركية برفع دعوى قضائية ضد موقع شهير يقوم بالبحث عن هذا النوع من التذاكر ولكنها خسرت القضية.

كيف تجد هذه الرحلات؟

لا تحتاج في الأساس لموقع معين للبحث عن هذا النوع من الرحلات، لكن ما تحتاجه في الحقيقة هو الكثير من البحث.

يمكنك أن تقوم بنفسك بالبحث عن تذاكر الطيران one-way لوجهتك وللوجهات الأخرى التي تستخدم وجهتك كمحطة أو ترانزيت، وتقوم بمقارنة ذلك برحلات الذهاب والعودة أو تستعين بمختص (شركة سياحة أو وكيل سفر). لكن عليك أن تعرف أن هذه مجرد إحدى الخدع.. أي أنها لن تعمل في كل مرة، أحيانًا ستكون مفيدة وستساعدك وأحيانًا لن تجد مدينة خفية لاستخدامها.

ربما كانت عملية البحث فرديًا مرهقة، لذا وفر لك موقع Skiplagged.com جهود البحث عن مثل هذه النوعية من تذاكر السفر وهو يعمل كأي موقع بحث عادي جدًا، وهناك أيضًا flyshortcut.com ولكنه مغلق للتحديث الآن يمكنك متابعته لاحقًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023