شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دول العالم ترحب باستعادة الجيش العراقي لـ”الرمادي” من “تنظيم الدولة”

دول العالم ترحب باستعادة الجيش العراقي لـ”الرمادي” من “تنظيم الدولة”
رحبت دول باستعادة الجيش العراقي لمدينة الرمادي من "تنظيم الدولة"، وذلك بعدما أعلنت القوات العراقية في وقت سابق سيطرتها على المدينة.

رحبت دول باستعادة الجيش العراقي لمدينة الرمادي من “تنظيم الدولة”، وذلك بعدما أعلنت القوات العراقية في وقت سابق سيطرتها على المدينة.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، أمس، استعادة السيطرة على مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار، من قبضة تنظيم الدولة، ورفع العلم العراقي فوق المجمع الحكومي.

وكان تنظيم الدولة قد استولى على الرمادي عاصمة محافظة الأنبار في غرب البلاد، في مايو الماضي.

وبحسب “بي بي سي”، أشاد وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر، بالتقدم الذي حققته الحكومة العراقية في استعادة السيطرة على مدينة الرمادي، مضيفًا -في بيان- “من المهم الآن أن تنتهز الحكومة العراقية الفرصة لحفظ السلام في الرمادي ومنع عودة المتطرفين وتسهيل عودة مواطني الرمادي إلى المدينة”.

وهنأ وزير خارجية بريطانيا فيليب هاموند، الحكومة العراقية، معتبرًا أن “هذه واحدة في سلسلة من خسائر “داعش الكبيرة”، مضيفًا -في بيان- “سنواصل دعم الحكومة العراقية في سعيها لاستعادة الأمن والحكم و(تأمين) الخدمات التي يحتاج اليها سكان الرمادي عند عودتهم الى مدينتهم”.

واعتبر وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، أن ما حققته القوات العراقية “يظهر مجددًا إمكان التغلب على تنظيم الدولة”.

وأكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، أن استعادة القوات العراقية لمدينة الرمادي غرب بغداد هي “الانتصار الأهم” حتى اليوم في التصدي لتنظيم الدولة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020