شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حماية المستهلك” يحذر من التعامل مع منافذ البيع غير المعروفة

“حماية المستهلك” يحذر من التعامل مع منافذ البيع غير المعروفة
قام جهاز حماية المستهلك، بإطلاق تحذيرات للمتستهلكين، من التعامل مع المنافذ والشركات غير المقننة والمعلومة، والتي تقوم بالنصب والتدليس على المواطنين.

قام جهاز حماية المستهلك، بإطلاق تحذيرات للمتستهلكين، من التعامل مع المنافذ والشركات غير المقننة والمعلومة، والتي تقوم بالنصب والتدليس على المواطنين.

وقال رئيس الجهاز، اللواء عاطف يعقوب -في بيان له- إن “الجهاز تلقى في الفترة الأخيرة العديد من الشكاوى ضد مراكز وشركات التسوق عبر الهاتف منها شكوى ضد مركز علوم الحشرات والقوارض؛ حيث قام بالاستعانة بالشركة، وبعد الرش تبين وجود الحشرات كما هي، بالإضافة إلى شكوى ضد المركز الفرنسي؛ حيث اشترى الشاكي عبر الهاتف على رقم 01124748855- 01124747766 أعشابًا لعلاج القولون تسببت له في حالة من القيء والإسهال”.

وأضاف “يعقوب”، “تلقى الجهاز شكوى ضد المركز الأميركي العالمي والذي يتضرر فيها الشاكي بعد شرائه عبر الهاتف منتجًا لعلاج البروستاتا وعند فتح العبوة وجدها فارغة، وشكاوى وردت ضد شركة “ألفا” للتسوق عبر الهاتف ورقمها 01123339098 يتضرر فيها الشاكون من شراء هواتف محمولة غير قادرة على العمل”.

وكشف “يعقوب” أن الجهاز، وبالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث التموين، قام بالاتصال على أرقام هذه الشركات المبينة في الشكاوى؛ حيث تبين وهمية هذه الأرقام وأنها ليس لها أي أساس من الصحة، مشيرًا إلى أنه تم توجيه مأموريات لاستهداف هذه المراكز والشركات فتبين أنها ليس لها عناوين على أرض الواقع وعمليات الشراء تتم عبر الهاتف ودون معرفة مصدر وأماكن هذه المنتجات.

وطلب الجهاز من المستهلكين عدم التعامل والشراء من المنافذ والشركات غير المعلومة؛ حيث إن المنتجات التي تبيعها هذه المراكز مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات وضارة بصحة المستهلك، مؤكدًا أن الجهاز يولي اهتمامًا كبيرًا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة، خاصة التي قد تلحق أضرارًا بصحته وسلامته، من خلال تبني سياسة “الوقاية خير من العلاج” وبانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات في هذا الصدد، بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023