شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أنباء عن اعتقال عمر الشيشاني أهم قادة تنظيم الدولة في “العراق”

أنباء عن اعتقال عمر الشيشاني أهم قادة تنظيم الدولة في “العراق”
تداولت مواقع "عراقية محلية" اليوم الثلاثاء أخبار عن اعتقال عمر الشيشاني أحد أهم قادة تنظيم الدولة، من خلال عملية نفذتها قوات أميركية بإنزال مظلي بمساعدة قوات كردية جنوبي غرب كركوك.

تداولت مواقع “عراقية محلية”، اليوم الثلاثاء، أخبارا عن اعتقال عمر الشيشاني، أحد أهم قادة تنظيم الدولة، من خلال عملية نفذتها قوات أميركية بإنزال مظلي بمساعدة قوات كردية جنوبي غرب كركوك.

وذكرت المواقع المحلية العراقية نقلاً عن مصادر أمنية أن العملية أسفرت أيضًا عن اعتقال اثنين من قيادات التنظيم، وقتل سبعة عناصر، وأنه تم نقل المعتقلين إلى السليمانية.

في المقابل شكك الرئيس الشيشاني “رمضان قديروف” من أخبار اعتقال “الشرير الخالد” -على حد وصفه- قائلاً: “مرّة كنا مقتنعين بأننا قضينا عليه، وكان رجال تابعون لي يقفون أمامه عندما كان ميتا كما يبدو، والتقطوا صورة له وأرسلوها لنا، لكن تبين أنه ما زال على قيد الحياة”، وأكد أنه لا يثق في أنباء اعتقاله، وأن رجاله يواصلون البحث عنه، قائلاً: “عندي حساباتي الخاصة مع عمر الشيشاني”.

وولد “الشيشاني” 1986 في قرية بيركياني في وادي بانكيسي بجورجيا، واسمه الحقيقي طرخان باتيرشفيلي، ويعد “الشيشاني” القائد الأول العسكري في تنظيم الدولة، منذ أن بايع تنظيم الدولة في عام 2013.  
 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية