شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فوائد تناول الثوم لمرضى السكري

فوائد تناول الثوم لمرضى السكري
تناول القليل من الثوم يوميا يمكن أن يساعدتك على حماية صحتك، فضلا عن انه سيعطيك دفعة لجني الفوائد الصحية من تناول الثوم في حالته الخام ،و الثوم المطبوخ يفقد قدرا كبيرا من صفاته الطبية

تناول القليل من الثوم يوميا يمكن أن يساعدك على حماية صحتك، فضلا عن أنه سيعطيك دفعة لجني الفوائد الصحية من تناول الثوم في حالته الخام، أما الثوم المطبوخ فيفقد قدرا كبيرا من صفاته الطبية.

الفوائد الطبية الحديثة

بدأ العلماء في السنوات الأخيرة بدراسة الثوم بشكل مكثف حيث نشرت 500 مقالة في المجلات العلمية والطبية حول الآثار الوقائية للثوم منذ اواسط الثمانينيات وقد ركزت هذه البحوث على تأثير الثوم على الكوليسترول في الدم وضغطه وكذلك صفائح الدم التي تشكل المتخثرات الدموية وبالتالي تخفض من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وتعتبر أهم 7 فوائد للثوم:

1. يخفض مستوى السكر

يعتقد أن الثوم يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم عن طريق زيادة إفراز الأنسولين في مرضى السكر. 

2. يخفض مستوى الكوليسترول في الدم

أظهرت الدراسات أن أكل ملج 600 إلى 900 ملج ثوم يوميا يخفض مستوى الكوليسترول في الدم ويقلل من تكوين البلاك الشرياني بنسبة 5% إلى 18%، والخصائص المضادة للأكسدة في الثوم تساعد في مسح الجذور الحرة الضارة.

3. يقلل من ألم التهاب المفاصل

الثوم يحد من الألم والأعراض الأخرى في الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل، أما الثوم مخلوط مع لوسيون الصبار الساخن يهدئ ويخفف من الألم في المفاصل الملتهبة والمؤلمة بسبب الروماتيزم.

4.تقليل الوزن

يعتقد كثير من الباحثين أن الخاصية المضادة للالتهابات في الثوم تساعد على تنظيم تكوين خلايا الدهون في الجسم، أحد العوامل الرئيسية في السمنة. 

5. يمنع السرطان

يساعد الثوم على الوقاية من السرطان، لا سيما من الجهاز الهضمي، حين يمنع أيضا بعض الأورام من النمو أكبر وتقليص حجم بعض الأورام. 

6. يمنع ارتفاع ضغط الدم

أظهرت الدراسات أن الثوم يقلل أيضا من ارتفاع ضغط الدم، ويعمل على توسيع الأوعية الدموية، مما يجعل الدم يتدفق أكثر سلاسة كما يلعب الثوم دوراً كبيرا في منع تكوين جلطات الدم، وهذا يساعد على خفض ضغط الدم.

7. مكافحة الحساسية

الثوم له خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للالتهابات التي تساعد هيئة مكافحة أنواع مختلفة من الحساسية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020