شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 214 من عناصر “بي كا كا” جنوب شرق تركيا

مقتل 214 من عناصر “بي كا كا” جنوب شرق تركيا
أعلنت هيئة الأركان العامة التركية، اليوم الثلاثاء، مقتل 214 مسلحًا ينتمون إلى منظمة "بي كا كا"، في ولايتي؛ دياربكر وشرناق، جنوب شرقي البلاد، كما اصيب جندي تركي، في هجوم نفذته عناصر تابعة للمنظمة بولاية شرناق.

أعلنت هيئة الأركان العامة التركية، اليوم الثلاثاء، مقتل 214 مسلحًا ينتمون إلى منظمة “بي كا كا”، في ولايتي؛ دياربكر وشرناق، جنوب شرقي البلاد، كما أصيب جندي تركي، في هجوم نفذته عناصر تابعة للمنظمة بولاية شرناق.

وذكر بيان أصدرته الهيئة أن عدد عناصر المنظمة الذين قتلوا في العمليات العسكرية، التي بدأت منذ نحو أسبوعين، بلغ 214 عنصرًا، 172 منهم قتل في بلدتي جيزرة وسيلوبي بشرناق، فيما قتل الباقي بمنطقة سور بمدينة دياربكر.

وذكر البيان أن طفلاً يبلغ من العمر 5 سنوات قتل بنيران أعضاء المنظمة في بلدة جيزرة، فيما دمرت قوات الأمن 13 عبوة ناسفة، و3 متاريس في بلدة سيلوبي بشرناق، وأبطلت مفعول 3 عبوات ناسفة ودمرت أربع متاريس في سور.

وفي سياق مختلف، اوشكت السلطات التركية على الانتهاء من بناء جدار فاصل، بين منطقة “قارقاميش” التابعة لولاية غازي عنتاب الجنوبية، ومدينة جرابلس السورية الخاضعة لسيطرة “تنظيم الدولة”.

وبحسب مراسل الأناضول فقد تمّ نقل الألواح الإسمنتية المُصنّعة في أحد المعامل بمنطقة “إصلاحية”، عبر شاحنات، إلى مخفر “كوبري باتي” الحدودية، ومنطقة قارقاميش الأثرية؛ حيث أنجزت الفرق، بناء جدار بطول 2 كيلو متر على طول الحدود السورية في تلك المنطقة.

ويبلغ ارتفاع الألواح الإسمنتية 3.6 أمتار، فيما يصل طول اللوح الواحد، 2.5 متر، بينما يزن الواحد منه 8 أطنان، ليتم رصف تلك الألواح على الحدود التركية السورية، بواسطة رافعات، بعد الانتهاء من من أعمال البنية التحتية اللازمة لإنشاء الجدار.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020