شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحالف الدولي: مقتل قادة بـ”تنظيم الدولة” على صلة باعتداءات باريس

التحالف الدولي: مقتل قادة بـ”تنظيم الدولة” على صلة باعتداءات باريس
أعلن المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "تنظيم الدولة" الكولونيل الأميركي ستيف وارن، إن التحالف قتل عشرة من زعماء التنظيم بضربات جوية وصفها بـ"المحددة" خلال الشهر المنصرم

أعلن المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد “تنظيم الدولة” الكولونيل الأميركي ستيف وارن، إن التحالف قتل عشرة من زعماء التنظيم بضربات جوية وصفها بـ”المحددة” خلال الشهر المنصرم منهم أفراد على صلة بهجمات باريس التي وقعت الشهر الماضي.

وقال وارن، بحسب تصريحات صحافية نقلتها وكالات الأنباء، اليوم الثلاثاء: “قتلنا على مدى الشهر المنصرم 10 من الشخصيات القيادية في تنظيم الدولة بضربات جوية محددة منهم عدد من مخططي الهجمات في الخارج وبعضهم على صلة بهجمات باريس”، وأضاف: “كانت لدى الآخرين خطط لشن مزيد من الهجمات على الغرب”.

وأضاف وارن أن أحد القتلى يدعى عبدالقادر حكيم، وكان يتولى تسهيل العمليات الخارجية للتنظيم وارتبط بالشبكة، التي نفذت هجمات باريس. وأضاف المتحدث أن غارة جوية نفذها التحالف في 24 من الشهر الجاري قتلت شرف المؤذن، وهو عضو بارز في التنظيم في سوريا على صلة مباشرة بعبد الحميد أباعود، الذي يشتبه في أنه العقل المدبر لهجمات باريس التي قتل فيها 130 شخصا.

وكشف الكولونيل أن المؤذن “كان يعد لهجمات أخرى”، مشيرًا إلى أنه كان صديق المدعو سامي عميمور، أحد منفذي الاعتداء على مسرح باتاكلان الباريسي، وتوجه المؤذن إلى سوريا في عام 2013، حين كان موقوفًا على ذمة التحقيق في فرنسا ولكن أفرج عنه بكفالة قضائية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023