شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. مؤتمر لشركة “فاكسيرا” بمناسبة اليوم العالمي للالتهاب الرئوي

بالصور.. مؤتمر لشركة “فاكسيرا” بمناسبة اليوم العالمي للالتهاب الرئوي
نظمت الشركة القابضة للأمصال واللقاحات المصرية "فاكسيرا" مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم بمقر الهيئة بمناسبة اليوم العالمي للالتهاب الرئوي للتوعية بأهمية التطعيم والوقاية من أمراض بكتيريا "المكورات الرئوية"

نظمت الشركة القابضة للأمصال واللقاحات المصرية “فاكسيرا” مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم بمقر الهيئة بمناسبة اليوم العالمي للالتهاب الرئوي للتوعية بأهمية التطعيم والوقاية من أمراض بكتيريا “المكورات الرئوية”.

وقال الدكتور مصطفى محمدي، مدير عام التطعيمات بالمصل واللقاح: “إن “فاكسيرا” لها دور الريادة في إنتاج لقاح بكتيريا “المكورات الرئوية” التي تصيب بأكثر من مرض منها “الالتهاب الرئوي، التهاب الأذن الوسطى، الالتهاب السحائي، تسمم الدم”، وهي أمراض في غاية الخطورة قد تتسبب في الوفاة دون أخد اللقاح المناسب في وقته”.

وأوضح الدكتور نبيل البلاوي، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمصل واللقاح: “أن الشركة تنتج لقاحات للبكتيريا مجتمعة مثل الكوليرا والتيتانوس والدوفيتاريا والسعال الديكي وغيرها، كما ننتج أمصالا من لدغة الثعبان والعقرب وعدة لقاحات لأمراض عديدة، وعندنا أمل أن نستمر في إنتاج اللقاحات والأمصال لتغطية كل الأمراض التي تصيب الشعب المصري”. 

وأضاف: “نحن نحتاج لانتشار التوعية بين الشعب المصري بأخطار هذه البكتيريا وضرورة استخدام اللقاح المناسب لها قبل حدوث مضاعفات تؤدي إلى وفاة المريض رغم توافر العلاج بسهولة”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020