شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وصول 118 من جرحى الزبداني ومرافقيهم إلى إدلب السورية

وصول 118 من جرحى الزبداني ومرافقيهم إلى إدلب السورية
أفادت مصادر مطلعة، وصول 118 شخصًا من سكان مدينة الزبداني، في ريف دمشق، إلى مدينة إدلب، التي تسيطر عليها قوات المعارضة، قادمين من تركيا

أفادت مصادر مطلعة، وصول 118 شخصًا من سكان مدينة الزبداني، في ريف دمشق، إلى مدينة إدلب، التي تسيطر عليها قوات المعارضة، قادمين من تركيا، وذلك في إطار صفقة التبادل بين المعارضة من جهة، ونظام بشار الأسد وحزب الله اللبناني من جهة أخرى.

وذكرت المصادر بحسب ما نشرت وكالات الأنباء، إن أهالي مدينة إدلب وممثلين عن الفصائل العسكرية المعارضة، استقبلوا جرحى الزبداني ومرافقيهم، لحظة وصولهم إلى معبر باب الهوى الحدودي السوري مع تركيا، ونقلوهم بحافلات إلى المدينة، ووفروا لهم جميع احتياجاتهم بما فيها مساكن خاصة للإقامة فيها.

وأشارت المصادر نفسها إلى أنه تم إدخال 8 مصابين من سكان الزبداني الذين تم إجلاؤهم، إلى المشافي التركية، على أن يعودوا لمدينتهم بعد انتهاء فترة علاجهم.

ويوم أمس، بدأت عبر الأراضي اللبنانية والتركية، عملية إجلاء حوالي 500 من الجرحى والمسلحين وعائلاتهم، من مدينة الزبداني “تحاصرها قوات النظام السوري وحزب الله” في ريف دمشق، وبلدتي الفوعة وكفريا “التي تحاصرها المعارضة” في محافظة إدلب.

يشار إلى أن عملية إجلاء جرحى الزبداني ومرافقيهم، تأتي في إطار تنفيذ بنود هدنة، اتفقت عليها فصائل المعارضة السورية من جهة، ونظام الأسد من جهة أخرى، في 24 سبتمبر الماضي، وجرت المفاوضات بين ممثلين عن المعارضة السورية، ووفد إيراني يمثل النظام السوري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023