شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مدينة الدلنجات بلا مرافق والقمامة تزين شوارعها

مدينة الدلنجات بلا مرافق والقمامة تزين شوارعها
تحدث الأزمات عادة في القري والنجوع والمناطق النائية التابعة لمدينة الدلنجات بمحافظة البحيرة، ولكن في الآونة الأخيرة تعانى مدينة الدلنجات من هذه الأزمات أيضا

تحدث الأزمات عادة في القرى والنجوع والمناطق النائية التابعة لمدينة الدلنجات بمحافظة البحيرة، ولكن في الآونة الأخيرة تعاني مدينة الدلنجات من هذه الأزمات أيضا، فلم يعتاد أهل المدينة على حدوث مثل هذه الأزمات؛ لذا نستعرض أبرز المشاكل والأزمات التي تواجه أهالي المدينة في الآونة الأخيرة.

انقطاع الكهرباء 

يعاني أهالي مدينة الدلنجات من انقطاع الكهرباء لمدة طويلة وعلى فترات متفاوتة، وينتج عن ذلك توقف مضارب الأرز، وتعطيل الأجهزة في المستشفيات، وتعطيل المحال التجارية بالمدينة التي تعتمد اعتمادا كليا على الكهرباء، وكذلك المشاريع والمصانع الصغيرة التي تعتمد على الكهرباء.

انقطاع مياه الشرب 
كما يعاني الأهالي أيضا من مشكلة انقطاع المياه لفترات طويلة، فالمياه أحد الاحتياجات الأساسية والضرورية في المنزل، مما أدى انقطاعها إلى وجود حالة من الغضب والاستياء بين المواطنين.

القمامة 

تمتلئ معظم شوارع مدينة الدلنجات بالقمامة، دون أي اهتمام من الحكومة أو المسؤولين برفع هذه القمامة ونقلها إلى المقالب الخاصة بالقمامة، فوجود القمامة في الشوارع، يبث الروائح الكريهة ويجلب الحشرات، ويعكر صفو الهواء.

من جانبه حمل أهالي مدينة الدلنجات الحكومة والمسؤولين بالتراخي والتخاذل في العمل وتلبية احتياجات المواطنين، مما نتج عن ذلك ظهور المدينة بشكل غير حضاري، في غياب تام من الحكومة، والمسؤولين خارج الخدمة.

وفي حوار لشبكة “رصد” مع أهالي مدينة الدلنجات عن المشاكل والأزمات التي تواجههم، قال إبراهيم محمود، طبيب بشري “دلوقتي أصبحت المدينة زي أي قرية بلا مرافق وتعاني من مشاكل كثيرة، والسبب فيها الحكومة والمسؤولين اللي مش بيقوموا بدورهم واللي مش بيدورا على احتياجات ومطالب المواطن”.

وأشار علي خالد، طالب جامعي: “أول مرة في حياتي في الأيام دي أعاني من مشكلة الكهربا ماعتش عارف أذاكر وإحنا في فترة امتحانات ورجعنا لأيام زمان نذاكر علي الشمع”.

وأضاف سمير عبدالغني، صاحب محل تجاري: “الكهربا والميه ماكانتش بتقطع عندنا في المدينة، الكلام دا كنا بنسمعه في القري والنجوع فقط، دلوقتي المدينة بقت بتعاني من المشاكل دي أكتر من القري، الأيام دي اتوقف حالنا مش عارفين نفتح المحلات ولا ناكل عيش حسبنا الله ونعم الوكيل”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020