شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمين إسكندر: السيسي لا يعترف بالمدنيين ويكره السياسة والسياسيين

أمين إسكندر: السيسي لا يعترف بالمدنيين ويكره السياسة والسياسيين
قال أمين إسكندر القيادي بحزب الكرامة المصري، إن "عبدالفتاح السيسي رجل أمن لا يفهم في السياسة"، مشيرًا إلى أن السيسي يكره السياسة والسياسيين

قال أمين إسكندر القيادي بحزب الكرامة المصري، إن “عبدالفتاح السيسي رجل أمن لا يفهم في السياسة”، مشيرًا إلى أن السيسي يكره السياسة والسياسيين، ويظن أن مؤسسته ومؤيديه هم الوطنيون فقط، ولا يعترف بالمدنيين.

وأوضح إسكندر في تصريحات صحفية، أن البرلمان المصري من بداية قوانينه الثلاثة إلى تقسيم الدوائر إلى فكرة القائمة المطلقة، حتى اختيار من يخوض الانتخابات، مسائل حركتها أجهزة الأمن.

وأشار إلى أن الأمن هو من يتحكم في البرلمان، وأن هذه الأجهزة صنعت حزب محمد بدران، والأمن هو من يعطي تعليمات للفضالي، وهم من صدروا سيف اليزل في الواجهة، سواء أمن وطني أو مخابرات.

وتوقع عدم حدوث أي صدام بين رئاسة الجمهورية والبرلمان القادم، قائلًا: “في ظل التنسيق ما بين السلطة التنفيذية والسلطة القضائية، بالإضافة إلى السلطة التشريعية التي تتحكم فيها أجهزة الأمن، أعتقد أنه لن يصدر قرارات من المحكمة الدستورية بحل هذا البرلمان، كما لن يحدث صدام بين رئيس الجمهورية والبرلمان من شأنه أن يصنع عقبات لمجلس النواب”.

وعن التسريبات الأخيرة لجماعة الإخوان المسلمين، قال إسكندر: “أرى أنها تسريبات حدثت، وتصرفات السلطة القائمة تؤكد أن هذه التسريبات صحيحة، ومن ضمنها ما تحدث عنه السيسي ردًا على أحد الضباط الذي انتقد الإعلام، وهو ما دفع السيسي إلى الرد بأنها مسألة معقدة، ورأيي أن وسائل الإعلام في الوقت الحالي في يد الأمن الوطني، وهم لم يتحملوا صوت رقيق وناعم مثل محمود سعد، بالإضافة إلى علاقتنا مع السعودية والانضمام إلى الحلف الإسلامي”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023