شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مندوب سوريا في الأمم المتحدة يتهم تركيا بدعم “تنظيم الدولة”

مندوب سوريا في الأمم المتحدة يتهم تركيا بدعم “تنظيم الدولة”
وجه مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري اتهامات لتركيا بتقديم مساعدة مباشرة لتنظيمات إرهابية تحارب داخل سوريا.

اتهم بشار الجعفري، مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، تركيا بتقديم مساعدة مباشرة لتنظيمات إرهابية تحارب داخل سوريا؛ حيث قال في رسالة بعث بها إلى أمين عام الأمم المتحدة ومجلس الأمن نشرت على الموقع الإلكتروني للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء: “الإرهابيون في سوريا يتمتعون بدعم القوى الإقليمية بما فيها “نظام أردوغان” وحكومات دول أخرى”، على حد قوله.

وتحدث “الجعفري” عن أشكال متنوعة للتدخل التركي في شؤون بلاده، بما في ذلك مشاركة القوات المسلحة التابعة لنظام أردوغان بصورة مباشرة في عمليات عسكرية هجومية دعمًا للإرهابيين.

ومن بين الاتهامات التي وجهها الدبلوماسي السوري إلى أنقرة تقديم المساعدة للإرهابيين في التسلل إلى الأراضي السورية.

واعتبر الجعفري أن أردوغان يريد “إنعاش الإرث الاستعماري العثماني”، مشيرًا في هذا الخصوص إلى سعي أردوغان إلى حماية الناطقين باللغات التركية الذين يقطنون في الدول الأخرى.

ودعا الجعفري المجتمع الدولي إلى وضع حدٍّ للانتهاكات والجرائم التي ترتكبها الحكومة التركية ضد سوريا وضد اللاجئين السورييين.

وكانت روسيا قد وجهت نفس الاتهامات لتركيا، وذلك عقب حدوث أزمة بين البلدين؛ بسبب إسقاط تركيا لمقاتلة روسية من طراز”سوخوي” عقب اختراقها للمجال الجوي التركي، وهو ما نفته روسيا واعتبره الرئيس الروسي “طعنة في الظهر” من تركيا.

 

 

 

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020