شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد السعودية والإمارات.. مصر تحجب موقع “العربي الجديد”

بعد السعودية والإمارات.. مصر تحجب موقع “العربي الجديد”
فوجئ مستخدمى شبكة الانترنت فى مصر صباح اليوم، بحجب موقع العربي الجديد عن الشبكة داخل مصر دون اى مقدمات او مسببات لهذا الحجب حتى الان، لتصبح الدولة الثالثة التى تحجبه فى نطاقها بعد السعودية والامارات.

فوجئ مستخدمو شبكة الإنترنت في مصر صباح اليوم بحجب موقع “العربي الجديد” عن الشبكة داخل مصر، دون أي مقدمات أو مسببات لهذا الحجب حتى الآن؛ لتصبح الدولة الثالثة التي تحجبه في نطاقها بعد السعودية والإمارات.

وأكد مستخدمو وزوار موقع “العربي الجديد” أنهم لم يتمكنوا من دخول الموقع من خلال شبكة الإنترنت في مصر، ولكن عند محاولتهم استعمال برامج تغير “البروكسي” تمكنوا من الدخول إلى الموقع بسهولة؛ الأمر الذي يؤكد حجب السلطات المصرية للموقع في نطاقها.

ولم تعلن أي جهة مصرية حتى الآن عن الحجب أو أسبابه، بل تم دون إبلاغ لإدارة الموقع عن سبب الحجب أو حتى إعلامهم بالمخالفة التي ارتكبت ليتم اتخاذ مثل هذا القرار، الذي يشكل انتهاكا صارخا لحرية الرأي وتقييد جديد للإعلام الإلكتروني. 

ولم تكن مصر هي الأولى التي اتخذت هذا القرار ضد “العربي الجديد”، بل كانت هي الثالثة بعد أن حجبته الإمارات والسعودية منذ عدة أيام.

جدير بالذكر أن “العربي الجديد” موقع إلكتروني وصحيفة يومية شاملة تملكها شركة “فضاءات ميديا ليمتيد”، ومقرها لندن، ويهتم بشؤون الوطن والمواطن العربي، وتصدر النسخة الورقية وتوزع في عدد من العواصم العربية والغربية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023