شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوات البيشمركة الكردية تصد هجوما لـ”تنظيم الدولة” قرب سنجار

قوات البيشمركة الكردية تصد هجوما لـ”تنظيم الدولة” قرب سنجار
أفاد مصدر في وزارة البيشمركة بحكومة إقليم كردستان العراق، اليوم الأربعاء، بأن قوات البيشمركة أحبطت هجوما لـ"تنظيم الدولة" بسيارات مفخخة

أفاد مصدر في وزارة البيشمركة بحكومة إقليم كردستان العراق، اليوم الأربعاء، بأن قوات البيشمركة أحبطت هجوما لـ”تنظيم الدولة” بسيارات مفخخة في محاولة لاقتحام قضاء سنجار عبر منطقة دوميز- سنجار شمال غرب الموصل.

وذكر المصدر -حسبما نقلت وكالات أنباء- أن قوات البيشمركة فجرت السيارات الخمس التابعة لـ”تنظيم الدولة” وقتلت سائقيها قبل وصولها واقتحامها قضاء سنجار، مضيفًا: “قوات البيشمركة تمكنت أيضا من قتل نحو عشرين من عناصر التنظيم كانوا برفقة السيارات المفخخة مع أسلحتهم الخفيفة”.

وتمكنت طائرات التحالف الولي فجر اليوم من قصف تجمعات لـ”تنظيم الدولة” بالقرب من محور معسكر الكسك شمال غرب الموصل، وقتلت ستة من عناصر التنظيم داخل المعسكر، كما نفذت طائرات التحالف 24 غارة جوية على مواقع التنظيم في الموصل والرمادي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضي.

من جانب آخر، أفاد مصدر أمني في كركوك عن قيام قوة عراقية- أميركية مشتركة بعملية إنزال لفترة قصيرة بقضاء الحويجة، هي الأولى من نوعها بالقضاء بعد وقوعها بيد “تنظيم الدولة” منذ العاشر من يونيو العام الماضي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020