شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأزهر يفتح باب التقدم لـ3 منح خارجية

الأزهر يفتح باب التقدم لـ3 منح خارجية
أعلن الأزهر الشريف، فتح باب التقديم لـ"برنامج الأزهر- المملكة المتحدة للمنح الدراسية في العلوم الإسلامية"، بالتعاون مع المجلس البريطاني British Council، وذلك تفعيلًا للاتفاقية التي وقعها الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر مع.....

أعلن الأزهر الشريف، فتح باب التقديم لـ”برنامج الأزهر- المملكة المتحدة للمنح الدراسية في العلوم الإسلامية”، بالتعاون مع المجلس البريطاني British Council، وذلك تفعيلًا للاتفاقية التي وقعها الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر مع السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن.

ويغطي البرنامج رسوم الدراسة والسكن والمعيشة لعدد 3 من خريجي الأزهر لبدء الدراسات العليا بإحدى الجامعات البريطانية للعام 2016-2017، كما يتيح ثلاث منح أخرى لبدء الدراسة في العام التالي 2017/2018.

وبحسب البيان، فإن مجالات الدراسة: (أصول الدين- مقارنة أديان- فلسفة الأديان- تاريخ الأديان- الدراسات الأنثروبولوجية عبر الثقافات).

وأوضح البيان الشروط والمعايير المطلوبة في المتقدم وهي: التميز في الدراسة الأكاديمية بالمرحلة الجامعية الأولى بتقدير (جيد جدًا) على الأقل، إجادة اللغة الإنجليزية للمستوى السابع من مقياس (آيلتس) ielts، وسوف ينظم المركز البريطاني دراسات تأهيلية للمرشحين في اللغة الإنجليزية ينظمها المجلس البريطاني قبل السفر، والقدرة على القيادة والتأثير في المستقبل، والقدرة على التقدم في دراسة الدكتوراه في مناخ دراسة يتميز بالاستقلالية، والتعهد بالعودة بعد الانتهاء من الدراسة والعمل بالأزهر لمدة سنتين، والحصول على درجة الماجستير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023