شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قريبًا.. هاتف “آي فون 7” مضاد للماء

قريبًا.. هاتف “آي فون 7” مضاد للماء
أفادت تقارير إخبارية من مواقع تكنولوجية متعددة، أن هاتف "أبل" المقبل "آي فون 7" سيكون مضادًا للماء تمامًا، حتى في أعماق كبيرة؛ حيث ذكر تقرير لـ"Economic Times" أن هواتف "أبل" المقبلة ستكون جميعها مضادة للماء بشكل آمن وفعال.

أفادت تقارير إخبارية من مواقع تكنولوجية متعددة، أن هاتف “أبل” المقبل “آي فون 7” سيكون مضادًا للماء تمامًا، حتى في أعماق كبيرة؛ حيث ذكر تقرير لـ”Economic Times” أن هواتف “أبل” المقبلة ستكون جميعها مضادة للماء بشكل آمن وفعال.

وتميز هاتفا “أبل” الأخيران 6S و6S بلاس بمستويات عالية من الحماية ضد الماء، إلا أن أبل لم تقدم لهما وصفًا رسميًا على أنهما “مضادان للماء”، ولم يشرح التقرير الأخير من Economic Times ما هي الخطوات على وجه التحديد التي ستتبعها الشركة الأميركية حتى توفر للهاتف المقبل حماية كاملة من الماء، لكن التقرير تحدث عن استخدام “أبل” لـ”مكونات جديدة”، ستخلو من الهوائي الخارجي، كما أنها ستصبح أقل نفاذية أو مسامية للماء.

ويمكن القول إن “أبل” تصدر آخر تطورات هواتفها على مرحلتين، المرحلة الأولى تأتي مع تغيير الرقم الأساسي، 4، 5، 6، الذي يكون عادة مصحوبًا بتغيير في التصميم، والمرحلة الثانية تأتي مع إضافة الحرف S، الذي عادة ما يشمل إضافة ميزات جديدة للهاتف مثل 3DTouch على سبيل المثال في الهاتفين الأخيرين.

ووفقًا لشركة “سوني”، فإن خاصية “المضاد للماء” تتحقق من خلال تغطية جميع منافذ الهاتف، مثل منفذ سماعات الرأس والـUSB، وانحناء حواف الشاشة بحيث لا يمكن للمياه أن تتسرب إلى دوائر الهاتف الداخلية، وأشارت التقارير إلى أن “أبل” تنظر في استخدام مواد قادرة على غلق منافذ الهاتف تلقائيًا، عند الشعور بالماء.

وأفادت التقارير أيضًا أن الشركة ستطلق المجموعة الجديدة من هواتفها في شهر أكتوبر المقبل، مع تغيير كامل في التصميم الحالي، وخاصة فيما يتعلق بزر الشاشة الرئيسي.

يذكر أن “أبل” كانت قد كشفت في شهر أكتوبر الماضي عن تزايد حجم أرباحها نتيجة زيادة مبيعاتها من هواتف “آي فون” الذكية خلال الربع الثالث من عام 2015، موضحة أن الأرباح نتيجة أن مبيعات “آي فون” بلغت 51.5 مليار دولار، بزيادة 22% على الفترة نفسها من عام 2014.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020