شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استقرار الخضراوات وارتفاع الدواجن بالأسواق

استقرار الخضراوات وارتفاع الدواجن بالأسواق
شهدت أسعار مواد البناء بمصر، استقرارًا مع آخر أيام العام، تبعه استقرار بأسعار المواد الغذائية والخضراوات والفاكهة، عدا اللحوم البيضاء "الدواجن" التي شهدت ارتفاعًا طفيفًا.

شهدت أسعار مواد البناء بمصر، استقرارًا مع آخر أيام العام، تبعه استقرار بأسعار المواد الغذائية والخضراوات والفاكهة، عدا اللحوم البيضاء “الدواجن” التي شهدت ارتفاعًا طفيفًا.

الإسمنت

سجل سعر “الإسمنت”، اليوم الخميس، استقرارًا ملحوظًا؛ حيث سجل إسمنت حلوان متوسط سعر 680 جنيهًا، وسجل العربية للإسمنت 680 جنيهًا، وإسمنت قنا 600 جنيه، ووصل إسمنت سينا 520 جنيهًا، أما إسمنت التعمير فقد سجل سعرًا وصل إلى 620 جنيهًا، وإسمنت بني سويف 690 جنيهًا، والقومية للإسمنت 650 جنيهًا، وإسمنت بورتلاند 700 جنيه.

وكشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن تكثيف الحملات الرقابية من قبل مفتشي القطاع ومباحث التموين على شركات ومصانع وتجار الحديد الجملة والتجزئة؛ للتأكد من الالتزام بالحد الأقصى للأسعار التي أعلنت عنها الشركات؛ حيث متاح للشركات والتجار البيع بأقل من هذه الأسعار بشرط الإعلان عنها.

الحديد

شهدت أسعار الحديد، استقرارًا بالسوق؛ حيث سجل طن حديد المصريين والسويس للحديد والصلب سعر البيع للمستهلك 4875 جنيهًا للمستهلك، أما حديد عز وحديد العتال وحديد بشاي فقد سجلت سعر البيع من أرض المصنع تراوح بين 4680 إلى 4700 جنيه، وسجل طن حديد شركة المعادي وحديد المراكبي سعرًا تراوح ما بين 4460 إلى 4480 جنيهًا.

الخضراوات والفاكهة

شهدت أسعار الخضراوات والفاكهة استقرارًا، اليوم الخميس؛ حيث استقر سعر كل من الطماطم بين الـ2 و2.5 جنيه، والبصل 3 جنيهات للكيلو، والليمون 4 جنيهات للكيلو.

وانخفض سعر الفاصوليا ليتراوح سعر الكيلو بين الـ3 و3.5 جنيه للكيلو الواحد، وسجل سعر كيلو الجزر ما بين 2 و2.5 جنيه، كما استقر سعر البطاطس؛ حيث سجل الكيلو 3.5 جنيه.

وسجل كيلو الخيار البلدي 4 جنيهات، والفلفل الألوان سجل 7 جنيهات للكيلو، والفلفل البلدي 3.5 جنيه للكيلو.

الدواجن واللحوم

شهدت أسعار الدواجن، ارتفاعًا طفيفًا بالأسواق؛ حيث سجل سعر كيلو الدجاج الأبيض ما بين 16 إلى 16.5 جنيه، وتراوح سعر الدجاج “البلدي” ما بين 22 إلى 23 جنيهًا للكيلو، وسجل سعر كيلو “البانيه” 40 جنيهًا للكيلو الواحد، في مقابل ذلك استقرت أسعار اللحوم عند سعر 50 جنيهًا للكيلو.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020