شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إجراءات مشددة بعدة عواصم أوروبية خلال احتفالات رأس السنة

إجراءات مشددة بعدة عواصم أوروبية خلال احتفالات رأس السنة
يشهد العديد من العواصم الأوروبية، إجراءات أمنية مشددة قبيل بدء الاحتفالات برأس السنة؛ وسط مخاوف من تهديدات أمنية، حسبما رصدت "بي بي سي".

يشهد العديد من العواصم الأوروبية، إجراءات أمنية مشددة قبيل بدء الاحتفالات برأس السنة؛ وسط مخاوف من تهديدات أمنية؛ حيث أصدرت السلطات البلجيكية، قرارًا بإلغاء عرض الألعاب النارية والاحتفالات خلال رأس السنة، في العاصمة بروكسل؛ خشية هجمات يشنها مسلحون، بحسب شبكة “بي بي سي”.

وألغت فرنسا عروض الألعاب النارية، بينما أبقت الاحتفالات التقليدية برأس السنة في الشانزيلزيه وستكون متواضعة ووسط إجراءات أمنية مشددة، بينما اتُّخذت إجراءات أمنية مضاعفة في العديد من المدن الأوروبية ومنها باريس ولندن وبرلين وموسكو.

ووضعت الشرطة التركية في حال تأهب قصوى؛ بعد اعتقالها اثنين كانا بصدد تنفيذ هجوم انتحاري في أنقرة ليلة رأس السنة، فيما قالت “الأناضول” إن المعتقلين دخلا تركيا عن طريق سوريا، وكانا يخططان لتنفيذ هجمات إرهابية منفصلة في مناطق مزدحمة في أنقرة.

وأعلنت الشرطة النمساوية، في وقت سابق، أن “جهاز استخبارات في دولة حليفة حذر العديد العواصم الأوروبية من إمكانية تعرضها لهجمات بقنابل أو بأسلحة نارية في أماكن يكثر ارتيادها بين عيدي الميلاد ورأس السنة”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020