شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أطباء: المضادات الحيوية لاعلاقة لها بعلاج الإنفلونزا

أطباء: المضادات الحيوية لاعلاقة لها بعلاج الإنفلونزا
يساهم انخفاض درجات حرارة الجو وبرودة الطقس فى زيادة فرص الإصابة بالبرد والأنفلونزا، ما يضطر معه بعض الأشخاص إلى اللجوء لتناول بعض الأدوية ومنها المضادات الحيوية، وهو مايحذر منه الأطباء .

يساهم انخفاض درجات حرارة الجو وبرودة الطقس فى زيادة فرص الإصابة بالبرد والإنفلونزا، ما يضطر معه بعض الأشخاص إلى اللجوء لتناول بعض الأدوية ومنها المضادات الحيوية، وهو مايحذر منه الأطباء .

 يقول الدكتور فادى سمير لوقا ، استشارى أمراض الأنف والأذن والحنجرة إن الإنفلونزا عبارة عن مرض فيروسى يحدث نتيجة التعرض للإصابة ببعض البكتيريا والفيروسات الملوثة للهواء ما يتسبب فى حدوث مشاكل صحية عديدة للشخص كما تتميز الأنفلونزا بأنها أحد الأمراض التى لها أنواع كثيرة.

ويضيف، بحسب “اليوم السابع”: “يضطر كثير من الأشخاص فى حالة إصابتهم بالأنفلونزا لتناول بعض المضادات الحيوية والمسكنات كعلاج خوفًا من الحصول على مصل الإنفلونزا معتقدين أن المصل يضعف مناعتهم وذلك اعتقاد خاطئ نظرًا لأن دور المضادات الحيوية القضاء على الميكروبات وليس الفيروسات والإصابة بالإنفلونزا سببها فيروس وليس ميكروبا.

وتابع د.فادى: “يجب على الأشخاص الاهتمام بالحصول على مصل الأنفلونزا للوقاية من الإصابة بها وكذلك الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سى. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023