شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حارث الضاري يعلن انطلاق المرحلة الثانية من مشروع “العراق الجامع”

حارث الضاري يعلن انطلاق المرحلة الثانية من مشروع “العراق الجامع”
أعلن أمين عام هيئة علماء المسلمين في العراق، مثنى حارث الضاري، انطلاق المرحلة الثانية من مشروع "العراق الجامع"، الذي قال أن الهيئة تصر على المضي به، وهي بصدد الإفصاح قريبًا عن معطيات المرحلة الجديدة، والتقدم الحاصل في هذا الم

أعلن أمين عام هيئة علماء المسلمين في العراق، مثنى حارث الضاري، انطلاق المرحلة الثانية من مشروع “العراق الجامع”، الذي قال إن الهيئة تصر على المضيِّ به، وهي بصدد الإفصاح قريبًا عن معطيات المرحلة الجديدة، والتقدم الحاصل في هذا المشروع الهادف إلى إيجاد الحل المناسب لإنقاذ العراق والمنطقة.

وأضاف، في كلمة له خلال افتتاح أعمال المؤتمر العام الثاني لهيئة علماء المسلمين، الذي بدأ أمس الجمعة، في العاصمة الأردنية عمان، ويستمر يومين: إن “الهيئة ستستمر بالتمسك في مواقفها الرافضة للمشاركة في العملية السياسية الحالية، رغم أنها (أي الهيئة) أبدت المرونة اللازمة في مواقفها السياسية”.

وقال الضاري: “ما زالت رغبة قوى الهيمنة قائمة لإبقاء الأوضاع كما هي الآن غير مستقرة في العراق، والإبقاء على العملية السياسية الطائفية الاقصائية، بهدف إطالة عمر مخطط الفتنة والقتل”، وكانت هيئة علماء المسلمين في العراق أطلقت من الأردن، في آب أغسطس 2015، مبادرة حملت عنوان “مشروع العراق الجامع، الحل المناسب لإنقاذ العراق والمنطقة”.

من جانبه قال الناطق الرسمي باسم الهيئة، محمد بشار الفيضي: إن “الهيئة كانت تعمل في أول انطلاقتها كبرعم تتناطح حوله الفيلة”، وأضاف: “نقف مع الشيعي إذا أصابه الأذى، ومع الدرزي والكردي والتركماني والصابئي، ومع السنة الذين نالوا النصيب الأوفر من القتل والتشريد”.

وتأسست هيئة علماء المسلمين في خضم الغزو الأميركي والغربي للعراق، في الرابع عشر من أبريل العام 2003، بعد أيام من الغزو الأميركي، وإلى جانب نشاطها الديني من إفتاء ودعوة، بقي الهم السياسي جزءا أساسيًا من اهتمامها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023