شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: السجائر الإلكترونية تؤدي إلي الإصابة بسرطان الرئة

دراسة: السجائر الإلكترونية تؤدي إلي الإصابة بسرطان الرئة
يلجأ البعض إلى السجائر الإلكترونية، اعتقادًا أنها أقل ضررًا على الصحة من السجائر التقليدية، ووفقًا لدراسة طبية حديثة، تبين أن دخان السجائر الإلكترونية يسبب أضرارًا خطيرة لخلايا الرئة.

يلجأ البعض إلى السجائر الإلكترونية، اعتقادًا أنها أقل ضررًا على الصحة من السجائر التقليدية، ووفقًا لدراسة طبية حديثة، تبين أن دخان السجائر الإلكترونية يسبب أضرارًا خطيرة لخلايا الرئة، من ضمنها تمزق في الحمض النووي الذي يؤدي إلى السرطان.

ذكرت وكالة “RT” الروسية، أن علماء جامعة كاليفورنيا تمكنوا من الحصول على مستخلص دخان السجائر الإلكترونية، واختبروا تأثيره في خلايا الجسم في المختبر، وبينت نتائج الاختبار حدوث تمزق في الحمض النووي وموت الخلايا بسرعة كبيرة مقارنة بالخلايا التي لم تتعرض لمستخلص دخان السجائر الإلكترونية.

تقول البروفيسور “جيسيكا فانجردريجس” جامعة كاليفورنيا: “لقد أجرينا اختبارات نوعية عديدة عن تأثير هذا الدخان في الخلايا البشرية، بينت نتائجها أن السجائر الإلكترونية ليست أقل ضررًا من الاعتيادية كما يدعي منتجوها، لقد تمكنا من تحديد دورها في عملية موت الخلايا.

وأضافت “استنادًا إلى هذه النتائج يمكنني أن أقول إن السجائر الإلكترونية ليست أقل ضررًا من السجائر الاعتيادية من ناحية تأثيرها على صحة الإنسان”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023