شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. العثور على حيوانات نافقة في مياه قناطر أسيوط

بالصور.. العثور على حيوانات نافقة في مياه قناطر أسيوط
قامت اليوم مديرية الطب البيطري بالتعاون مع ادارة المسطحات المائية بمحافظة أسيوط ، بانتشال 42 حيوانا نافقا ، تجمعوا أمام قناطر أسيوط والترع و المصارف .

 قامت اليوم مديرية الطب البيطري، بالتعاون مع إدارة المسطحات المائية بمحافظة أسيوط، بانتشال 42 حيوانا نافقا، تجمعوا أمام قناطر أسيوط والترع والمصارف.

وصرح الدكتور “مدكور محمود”، في تصريحات لمصادر صحفية، بأن الحيوانات النافقة تنوعت بين “أبقار، وجاموس، وحمير، وجمل، وكلاب”، وتم التخلص منها عن طريق دفنها بالطرق الصحيحة في المدافن الصحية التابعة للمحافظة.

وأضاف أنه لم يتم التمكن من تشريح هذه الحيوانات النافقة؛ نظرا لتحللها لكونها ملقاة في نهر النيل منذ عدة أسابيع؛ مما أدى إلى تحللها، مشيرا إلى أنها لا تخص محافظة أسيوط فقط بل تخص كل محافظات جنوب الصعيد، وتجمعت نظرا لتزامن وصولها مع السدة الشتوية التي تنخفض فيها مياه نهر النيل.

وتم سحب عينات من الحيوانات المشتبه بإصابتها، وبدأت عملية تحصين بمقدار 100 زجاجة ضد الحمى القلاعية لمركز البداري و100 لمركز أسيوط، مؤكدا أن الزجاجة الواحدة تكفي لتحصين 50 رأس ماشية، فيما لم يتم الكشف عن مدى صلاحية مياه القناطر والترع للاستهلاك الآدمي، وإن كانت هناك أي إصابات بأي أمراض بين أبناء المحافظة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023