شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابة صحفي يمني بعد تعرضه لإطلاق نار في صنعاء

إصابة صحفي يمني بعد تعرضه لإطلاق نار في صنعاء
أكدت مصادر صحفية يمنية، أنّ مسلحيْن مجهوليْن كانا يستقلان دراجة نارية، اعتديا بالضرب على الصحفي اليمني نبيل سبيع، وأطلقا النار عليه

أكدت مصادر صحفية يمنية، أنّ مسلحيْن مجهوليْن كانا يستقلان دراجة نارية، اعتديا بالضرب على الصحفي اليمني نبيل سبيع، وأطلقا النار عليه، فور سقوطه على الأرض، في شارع “هائل”، وسط العاصمة صنعاء.

وأشارت المصادر -بحسب وكالة أنباء الأناضول- اليوم السبت، إلى أن رصاصة اخترقت ساق “سبيع”، واستقرت أخرى في عظمة الفخذ، وأضافت: “تم نقل الصحفي اليمني، إلى المستشفى الجمهوري، لتلقي العلاج، ولاذ المسلحان بالفرار”.

ونبيل سبيع، معروف بكتاباته الساخرة من الأوضاع السياسية والاجتماعية في البلاد، كما أنه ينتقد الجماعات المسلحة في اليمن، بما فيها جماعة “أنصار الله” الحوثيين، التي تسيطر على العاصمة صنعاء.

وفي 21 سبتمبر 2014 سيطر مسلحو جماعة الحوثي على مقر الحكومة في صنعاء بدعم واضح من بعض أجهزة الدولة بعد معارك استمرت أياما، وأوقعت أكثر من 270 قتيلًا، واستولوا أيضًا على الإذاعة الرسمية ومواقع عسكرية فى العاصمة، للمطالبة برحيل الحكومة.

وفي 6 فبراير 2015، أعلن الحوثيون حل البرلمان وشكلوا مجلسًا رئاسيًا، واعتبرت هذه التدابير “انقلابا”، وانتقدتها الولايات المتحدة وبلدان الخليج التي تتهم إيران بدعم الحوثيين، وفي الجنوب والجنوب الشرقي رفضت السلطات المحلية هذا الانقلاب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023