شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تصريحات دونالد ترامب تزيد من عدد المنضمين إلى تنظيم القاعدة في الصومال

تصريحات دونالد ترامب تزيد من عدد المنضمين إلى تنظيم القاعدة في الصومال
بث تنظيم القاعدة، شريط فيديو مدته 51 دقيقة لاجتذاب متطوعين جدد، وتظهر فيه صور لدونالد ترامب وهو يطلب منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة

بث تنظيم القاعدة، شريط فيديو مدته 51 دقيقة لاجتذاب متطوعين جدد، وتظهر فيه صور لدونالد ترامب وهو يطلب منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

وذكر موقع “سايت إنتليجانس غروب” المتخصص بمراقبة المواقع الإسلامية، السبت 2 يناير 2016، أن الملياردير الأميركي دونالد ترامب، المرشح الجمهوري في الانتخابات التمهيدية للحزب في الانتخابات الرئاسية الأميركية في 2016، ظهر في شريط الفيديو الدعائي الأخير لحركة الشباب الإسلامية في الصومال.

وكان ترامب اقترح، في 7 ديسمبر الماضي، الإغلاق “المؤقت” للحدود أمام المسلمين “حتى يدرك قادة بلادنا ما يحصل”، بعد مقتل 14 شخصاً في اعتداء شنه زوجان من المسلمين المتطرفين في سان برناردينو في كاليفورنيا.

ووزعت شريط الفيديو على تويتر، الجمعة، مؤسسة الكتائب للإنتاج الإعلامي التي تبث أشرطة الفيديو الدعائية لحركة الشباب الإسلامية، كما ذكر موقع “سايت”.

وظهرت صور ترامب بين شريطين للإسلامي الأميركي-اليمني أنور العولقي الذي قتل في اليمن خلال غارة شنتها طائرة أميركية بلا طيار في 30 سبتمبر 2011، دعا فيهما المسلمين الأميركيين الى “الفرار من المناخ القمعي الى أرض الإسلام”.

وتُسيطر حركة الشباب التي طُردت في منتصف 2011 من مقديشو ثم من معاقلها في الوسط والجنوب، على مناطق ريفية واسعة تنطلق منها لشن عمليات وتنفيذ اعتداءات انتحارية، وفي العاصمة أحياناً، ضد رموز الحكومة الصومالية الضعيفة أو ضد القوة العسكرية للاتحاد الإفريقي في الصومال “اميصوم” التي تدعمها.

وارتفعت عملياتها العسكرية في كينيا المجاورة، حيث أعلنت مسؤوليتها عن الاعتداءات التي استهدفت جامعة غاريسا في أبريل 2015 148 قتيلًا، ومركز ويست غايت التجاري في نيروبي 67 قتيلًا في سبتمبر 2013.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023