شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“إسرائيل” تستقبل السفير المصري الجديد

“إسرائيل” تستقبل السفير المصري الجديد
أعلنت إذاعة "صوت إسرائيل"، أن سفير مصر الجديد لدى "إسرائيل" حازم خيرت، وصل إلى البلاد، في نهاية الأسبوع الماضي؛ حيث رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بوصول السفير المصري، معربًا عن أمله في أن يساعد ذلك على توطيد....

أعلنت إذاعة “صوت إسرائيل”، أن سفير مصر الجديد لدى “إسرائيل” حازم خيرت، وصل إلى البلاد، في نهاية الأسبوع الماضي؛ حيث رحب به رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، معربًا عن أمله في أن يساعد ذلك على توطيد العلاقات بين البلدين.

الجدير بالذكر، أن عبدالفتاح السيسي قام، في يونيو الماضي، بإصدار قرار تعيين الدبلوماسي حازم خيرت سفيرًا لمصر في “إسرائيل” ضمن تعيينات شملت سفراء ورؤساء بعثات دبلوماسية آخرين، وذلك بعد مدة طويلة من خلو المنصب عقب استدعاء مصر لسفيرها السابق هناك، عاطف سالم، في نوفمبر عام 2012.

والسفير حازم خيرت، هو سادس سفير لمصر لدى “إسرائيل” منذ توقيع معاهدة السلام بين البلدين عام 1979، هو أحد الدبلوماسيين البارزين الذين شغلوا مناصب رفيعة بوزارة الخارجية؛ حيث كان سفيرًا للقاهرة في سوريا وتشيلي، ومندوبًا دائمًا لمصر لدى جامعة الدول العربية، ثم مساعدًا لوزير الخارجية لشؤون السلكين الدبلوماسي والقنصلي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023