شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قسم باب شرق الإسكندرية يتعنت في نقل طالب مريض بضيق التنفس

قسم باب شرق الإسكندرية يتعنت في نقل طالب مريض بضيق التنفس
قسم "باب شرق" بالاسكندرية يواصل رفضه لنقل طالب مريض بضيق التنفس من عنبر الجنائيين.. مما يعرض حياته للخطر

يواصل قسم باب شرق تعنته مع الطالب المعتقل “مصطفى إبراهيم حسين” ويرفض نقله إلى زنازين السياسى وتركه وسط الجنائيين مما عرضه لأزمات اختناق متعددة كادت أن تودي بحياته صباح أمس، حيث يعاني الطالب من ضيق في التنفس وحساسية بالجهاز التنفسي مما يؤدي إلى اختناقه وعدم استطاعته التنفس وإغمائه في حال تعرضه إلى الدخان أو روائح السجائر، بحسب ما أفاد به ذووه.

وقال أهالي المعتقل إن قوات الأمن أودعت نجلهم في زنازين الجنائيين بقسم باب شرق بما تمتلئ به من السجائر وأدخنة المخدرات وترفض نقله إلى زنزانة أخرى مما أدى إلى تعرضه للإغماء أكثر من مرة، وتم نقله إلى المستشفى بعد إغمائه ، إلا أنه عند تعرضه للأزمة أمس لم تقم القوات بنقله إلا بعد إغمائه بثلاث ساعات، وبعد أن علا صياح المساجين بالقسم بموت الطالب عقب إغمائه دون تحرك من قوات القسم لنقله للمستشفى، كما ترفض إدارة القسم دخول الأدوية الخاصة به بدعوى تعاطي الجنائيين لها.

الجدير بالذكر أنه تم اعتقال مصطفى حسين منتصف ديسمبر الماضي عقب اختطافه من قبل أمن جامعة الإسكندرية الإداري بعد دخولهم للمجمع النظري واختطاف عدد من الطلاب وتسليمهم لقوات الأمن.

وطالب عدد من المنظمات الحقوقية من بينها “منظمة الشهاب لحقوق الإنسان والتنسيقية المصرية للحقوق والحريات” بالإفراج الفوري عن الطالب لخطورة حالته الصحية، كما حملت أسرة الطالب وزارة الداخلية المسؤولية كاملة عن سلامة نجلها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023