شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

10 نصائح بسيطة لحياة أكثر صحة

10 نصائح بسيطة لحياة أكثر صحة
يلجأ العديد من الناس إلى الكثير من الأنظمة الغذائية والحياتية للحصول على حياة أكثر صحة ، في حين يمكنهم ذلك من خلال بعض العادات البسيطة ، نورد منها الآتي :

يلجأ العديد من الناس إلى الكثير من الأنظمة الغذائية والحياتية للحصول على حياة أكثر صحة، في حين يمكنهم ذلك من خلال بعض العادات البسيطة نورد منها الآتي: 

أولا: امسح مقبض باب مكتبك بمادة مُعقمة بانتظام للوقاية من 90 بالمائة من الفيروسات المسببة للإنفلونزا، بحسب دراسة لجامعة أريزونا.

ثانيا: زوّد جسمك بحاجته من عنصر الأوميجا 3 المقوّي للذهن والقلب بتناول سمك السردين مرتين في الأسبوع.

ثالثا: قلل كمية السكر اليومية. ابدأ شيئا فشيئا من خلال تعويد نفسك على إضافة كميات أقل من السكر في مشروباتك على سبيل المثال، وعند الشعور باشتهاء السكريات، استبدل الفاكهة بها، مثل الموز أو البطيخ.

رابعا: عرّض جلدك للشمس ولو لعشر دقائق يوميا كل صباح، لتزويد جسمك بحاجته من فيتامين “د”، الذي يقي من أمراض ترقق العظام المتنتشرة بكثرة، خصوصا بين سكان منطقة الخليج العربي.

خامسا: تجنب استعمال هاتفك الخليوي قبل النوم؛ لأن استعماله مرتبط بالشعور بالأرق.

سادسا: استبدل الخبز الأسمر بالخبز الأبيض، فخطوة بسيطة كهذه ستقلل السعرات الحرارية التي تدخل جسمك عند تناول الخبز، بالإضافة إلى تزويد الجسم بالمزيد من الألياف الضرورية للهضم.

سابعا: تناول المزيد من لبن الزبادي، فهو مصدر غني ببكتيريا البروبايوتيك الضرورية للعملية الهضمية.

أول التنويع من خلال مزج اللبن مع رقائق الفطور، أو الشوفان، أو الفاكهة الطازجة أو المجففة، أو العسل.

ثامنا: اجعل شرب الشاي الأخضر طقسا يوميا، فهو غني بمضادات الأكسدة الواقية من السرطان، بالإضافة إلى تحفيزه لعملية الاستقلاب، وتطهير الجسم من المواد السامة والمضرة.

تاسعا: زد عددا الخطوات التي تمشيها في اليوم من خلال استخدام الدرج للصعود والنزول بدل المصعد، أو ركن السيارة في مكان بعيد قليلا والمشي إلى المكان الذي تقصده.

عاشرا: اضحك أكثر لتقليل مستويات القلق في حياتك اليومية ومنع ارتفاع ضغط الدم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023