شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 16 شرطيا عراقيا في هجمات مسلحة بمدينة تكريت

مقتل 16 شرطيا عراقيا في هجمات مسلحة بمدينة تكريت
قتل 16 شرطيا بينهم ضباط، وجرح نحو 11 آخرين في هجمات مسلحة شنت على قاعدة سبايكر الجوية شمال مدينة تكريت العراقية، التي تتخذها شرطة محافظة نينوى مقرًا للتدريب

قتل 16 شرطيا بينهم ضباط، وجرح نحو 11 آخرين في هجمات مسلحة شنت على قاعدة سبايكر الجوية شمال مدينة تكريت العراقية، التي تتخذها شرطة محافظة نينوى مقرًا للتدريب، وقتل 6 مسلحين من تنظيم الدولة، شمال قضاء بيجي، بمحافظة صلاح الدين، شمالي العراق.

وقال أحد المنتسبين في قاعدة سبايكر الجوية إياد أحمد -بحسب وكالات أنباء: “إن انتحاريين هاجموا في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأحد، قاعدة سبايكر الجوية، التي تضم معسكرًا لتدريب شرطة محافظة نينوى”، مشيرًا إلى أن الانتحاريين تمكنوا من اقتحام القاعدة، وتفجير أنفسهم قرب المباني المخصصة لإقامة عناصر الشرطة.

من جهة أخرى، أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية، اليوم الأحد، عن قتل 6 مسلحين من تنظيم الدولة، وتدمير آلية تابعة لهم، شمال قضاء بيجي، بمحافظة صلاح الدين.

وقال قائد قوات الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، في بيان: “إن قوات الرد السريع التابعة لقيادته، تمكنت من قتل 3 عناصر من تنظيم الدولة، وتدمير آلية تحمل رشاشة بعمليات عسكرية متفرقة، في منطقة الفتحة والطاقة الحرارية شمال بيجي”.

وأضاف: “قوة من اللواء الآلي الرابع، تمكنت من قتل 3 عناصر من داعش، خلال محاولتهم التسلل إلى القطعات الأمنية المتواجدة في جبال مكحول، شمال القضاء”.

يذكر أن القوات الأمنية العراقية تمكنت في أكتوبر 2014، من إحباط هجوم واسع لمسلحي “تنظيم الدولة” بـ7 سيارات مفخخة على قاعدة سبايكر، التي كانت فصائل مسلحة من الحشد الشعبي “قوات شيعية موالية للحكومة”، تتخذها قاعدة عسكرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023