شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نيابة الاحتلال تُقدم لائحتَي اتهام ضد مستوطنيْن في قضية حرق “دوابشة”

نيابة الاحتلال تُقدم لائحتَي اتهام ضد مستوطنيْن في قضية حرق “دوابشة”
قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة الرسمية، إن النيابة العامة الإسرائيلية، قدّمت للمحكمة المركزية، في مدينة اللد وسط إسرائيل، لائحتَي اتهام ضد شابيْن يهودييْن في قضية حرق أسرة "دوابشة"

قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة الرسمية، إن النيابة العامة الإسرائيلية قدّمت للمحكمة المركزية، في مدينة اللد وسط إسرائيل، لائحتَي اتهام ضد شابيْن يهودييْن في قضية حرق أسرة “دوابشة”.

وأضافت الإذاعة: “يُتهم أحدهما، بقتل أبناء عائلة دوابشة الثلاثة، في حين يُتهم الآخر، وهو قاصر، بالمساعدة على ارتكاب الاعتداء”، وأوضحت الإذاعة أن المتهم المركزي في الحادث يدعى “عميرام بن أوليئيل”، ويبلغ من العمر 21 عامًا من مدينة القدس.

ونقلت الإذاعة عن مسؤول كبير في جهاز الأمن العام “الشاباك” قوله، إن المتهمين في هذه الاعتداءات “ينتمون إلى تنظيم إرهابي، يدعو إلى الاستيلاء على الحكم في الدولة، وتشكيل مملكة تعتمد على أحكام الشريعة اليهودية، وأنهم لا يعترفون بالدولة”.

وتابعت الإذاعة: “كما يتهم في هذه القضية قاصر ملقب بـ(أ) اعترف بالضلوع في التخطيط للاعتداء، وكذلك ارتكاب سلسلة اعتداءات أخرى منها إضرام نار في كنيسة، وفي سيارة بقرية ياسوف، وحرق إطارات سيارات في بلدة بيت صفافا بالقدس”.

ووقع الاعتداء على منزل عائلة دوابشة، بقرية “دوما” جنوب مدينة نابلس، نهاية يوليو من العام الماضي، حيث تم إحراقه، مما أسفر عن مقتل طفل رضيع، على الفور، وتوفي والديْه في وقت لاحق، بينما ما زال شقيقه البالغ من العمر “4 سنوات”، يتلقى العلاج في المشفى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023