شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 أطعمة تحمي أطفالك من الأمراض الشتوية

6 أطعمة تحمي أطفالك من الأمراض الشتوية
الأطفال هم أكثر المتضررين من أمراض الشتاء المعدية، لضعف مناعتهم، كما أن ذهابهم للمدرسة في الشتاء يجعلهم أكثر عرضة للعدوى

الأطفال هم أكثر المتضررين من أمراض الشتاء المعدية، لضعف مناعتهم، كما أن ذهابهم للمدرسة في الشتاء يجعلهم أكثر عرضة للعدوى.

وهناك بعض الأطعمة التي يمكنها أن تعزز الجهاز المناعي للأطفال، وتزيد من مقاومة أجسامهم للفيروسات المختلفة، وتحميهم من العدوى طوال أشهر الشتاء.

الماء
يزيد الماء من مناعة جسم أطفالك لما يحتويه من أكسجين ومضادات للأكسدة، كما أنه يحميهم من الجفاف، لذلك لا بد من الحرص على تناول الأطفال المزيد من المياه طوال الشتاء.

الخضراوات
تساعد الخضراوات على الوقاية من العدوى لدى الأطفال، لذا احرصي على تقديم الخضراوات الطازجة لهم بشكل شبه يومي.

الفواكه
من أفضل الأطعمة التي تقوي الجهاز المناعي لطفلك هو الفواكه الشتوية بأنواعها، لأنها غنية بفيتامين C الذي يعزز الجهاز المناعي مثل الرمان والموز والبرتقال واليوسفي.

الطعام على البخار
من أكثر طرق الطهي الصحية، والتي تجعل الأطعمة تحتفظ بقيمتها الغذائية كاملة، الطهي على البخار، لذلك احرصي على تقديم الأطعمة المطهية على البخار لأطفالك، مع تجنب الإكثار من المقليات التي تضعف الجهاز المناعي.

مضادات الأكسدة
هناك الكثير من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من العدوى، أو من اختراق الفيروسات، لذلك احرصي على الإكثار من هذه الأطعمة، وأهمها الخضراوات الطازجة بأنواعها.

العصائر الطبيعية
تناول العصائر الطبيعية المصنوعة في المنزل، خاصة البرتقال واليوسفي والليمون طوال الشتاء، يعزز الجهاز المناعي لما تحتويه من فيتامين c، ومضادات للأكسدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023