شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران تُطلق اسم نمر النمر على شارع السفارة السعودية في طهران

إيران تُطلق اسم نمر النمر على شارع السفارة السعودية في طهران
قالت سهرابي نثراد المسؤولة بمحافظة طهران، إن المحافظة وافقت على تسمية الشارع الذي تقع فيه السفارة السعودية بطهران باسم نمر باقر النمر بعد اقتراحات مستعجلة قدمت للمجلس

قالت سهرابي نثراد المسؤولة بمحافظة طهران، إن المحافظة وافقت على تسمية الشارع الذي تقع فيه السفارة السعودية بطهران باسم نمر باقر النمر بعد اقتراحات مستعجلة قدمت للمجلس، وأردفت بقولها إن “هذا أقل ما يمكن عمله للشيخ المعدوم نمر”.

وأعلن النائب الإيراني خليل موحدي -حسب وكالات أنباء- اليوم الأحد، أن مشروع قرار تغيير اسم الشارع الذي يقع فيه مبنى السفارة السعودية سيتم التصويت عليه في البرلمان الإيراني.

وتقع سفارة المملكة العربية السعودية في طهران بالمنطقة الشمالية، ويسمى الشارع الذي تقع فيه “نيلوفر”.

ونفذت السعودية أمس السبت أحكام إعدام بحق سبعة وأربعين شخصا قالت إنهم مدانون بـ”الإرهاب”، بينهم جهاديون مرتبطون بتنظيم القاعدة وعلى رأسهم رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر.

وتوعدت طهران على الفور الرياض بأنها ستدفع “ثمنا باهظا” لإعدامها رجل الدين الشيعي، مما دفع وزارة الخارجية السعودية إلى استدعاء السفير الإيراني، وتسليمه “مذكرة احتجاج شديدة اللهجة”.

وهاجم متظاهرون مبنى السفارة السعودية في طهران وأحرقوه، كما أحرقوا القنصلية السعودية في ثاني كبرى المدن الإيرانية، وذلك تعبيرًا عن غضبهم لإعدام الشيخ النمر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023