شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حريق فندق دبي ليلة “رأس السنة” يفتح ملف سلامة ناطحات السحب الخليجية

حريق فندق دبي ليلة “رأس السنة” يفتح ملف سلامة  ناطحات السحب الخليجية
تسبب اشتعال حريق ناطحة سحاب دبي ليلة رأس السنة، فى فتح ملف ناطحات السحب الخليجية، حيث يعد الحادث الثالث من نوعه الذي تشهده إمارة دبي خلال الثلاثة اعوام الاخيرة.

تسبب اشتعال حريق ناطحة سحاب دبي ليلة رأس السنة، فى فتح ملف ناطحات السحب الخليجية، حيث يعد الحادث الثالث من نوعه الذي تشهده إمارة دبي  خلال الثلاثة أعوام الأخيرة.

وفتح الحادث تساؤلات جديدة حول سلامة المواد المستخدمة فى صناعة واجهات المبانى الشاهقة ومدى قابليتها للاشتعال.

وأكد مسؤولون أمنيون أن الحريق انتشر في واجهة مبنى فندق دبي المؤلف من 63 طابقاً، بسبب استخدام مواد قابلة للاشتعال تثبت على واجهات المباني للزينة أو العزل أو الحماية.

وبحسب الخبراء الأمنيون فإنه من المؤكد أن معظم الأبراج السكنية والإدارية في الإمارات وعددها نحو 250 تقريباً، تستخدم ألواحاً من مواد بلاستيكية حرارية.

وذكرت تقارير بريطانية أن مثل هذه المواد ليست خطيرة بالضرورة، لكن يمكن أن تكون قابلة للاشتعال، ووفقاً لتصميم ناطحة السحاب فإن النيران قد تنتقل من خلال النوافذ إلى داخل المباني.

وكانت الإمارات العربية المتحدة، قد أجرت تعديلاً على قانون سلامة الأبنية في 2013، يقضي بأن تكون المواد التي تكسو كل الأبنية الجديدة التي يزيد ارتفاعها عن 15 متراً من المواد المقاومة للحرائق، لكن اللوائح الجديدة لا تطبق على الأبنية المقامة قبل ذلك العام.

ولا تزال السلطات الإمارتية منذ يوم السبت تحقق، في سبب الحريق الذي إندلع في برج “العنوان” داون تاون، وقالت شرطة دبي إن 14 شخصاً أصيبوا بجروح طفيفة لدى إخلاء المبنى،  وتعرض أكثر من 60 شخصاً للإختناق نتيجة إستنشاق الدخان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023