شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. نصر الله: دماء الشيخ النمر ستلاحق آل سعود في الدنيا والآخرة

بالفيديو.. نصر الله: دماء الشيخ النمر ستلاحق آل سعود في الدنيا والآخرة
قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أمس الأحد، "إن دماء الشيخ النمر ستلاحق آل سعود في الدنيا والآخرة"، تعليقًا على إعدام السعودية للقيادي الشيعي "نمر باقر النمر"، أول أمس السبت.

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أمس الأحد، “إن دماء الشيخ النمر ستلاحق آل سعود في الدنيا والآخرة”، تعليقًا على إعدام السعودية للقيادي الشيعي “نمر باقر النمر”، أول أمس السبت.

وأضاف “نصر الله”، في خطاب ألقاه أمس، “لماذا الإصرار على الإعدام في هذا التوقيت بالذات بالرغم من الرسائل التي وُجهت إلى المملكة من أجل إيقاف حكم الإعدام أو العفو؟”، وتابع: “الإعدام رسالة بالدم تقول بأن النظام السعودي لا يعنيه لا الرأي العام العربي والإسلامي والدولي، ولا يعتني بمشاعر أصدقاء له أو بمئات ملايين المسلمين، وهي تقول أيضًا أن من يعارضنا كآل سعود سيُسفك دمه”.

وهاجم “نصر الله” آل سعود قائلًا: “آل سعود يريدون فتنة سنية شيعية وهم الذين أشعلوها منذ سنوات طويلة، وهم الذين يعملون على إشعالها في كل مكان في العالم، أفغانستان وباكستان ونيجيريا وإندونيسيا ولبنان وسوريا والعراق”.

وتابع “نصر الله” هجومه بقوله: “إن السعودية تأسست على أرض الحرمين وأهل بيت رسول الله وصحابته أرض المجاهدين الأوائل وأرض الإسلام، وتسمى باسم عائلة هي عائلة آل سعود التي فرضت نفسها على شعب الجزيرة العربية بالمجازر والقتل والترهيب”، مضيفًا “في تلك المملكة لا مجال لرجل دين أو إصلاح أو الاعتراض، إعدام الشيخ النمر ليست حادثة يمكن تجاوزها”.

وكانت وزارة الداخلية السعودية، قد أعلنت، أول أمس السبت، إعدام 47 شخصًا، اتهمتهم السلطات السعودية بالانتماء لـ”تنظيمات إرهابية”، بينهم نمر باقر النمر، الزعيم الشيعي السعودي المعارض.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية: “إن السعودية “ستدفع ثمنًا باهظًا” على إثر تنفيذ حكم الإعدام بالشيخ النمر”، ثم استدعت القائم بالأعمال السعودي في طهران وقدمت له احتجاجًا على إعدام النمر.

وشهدت المنطقة المحيطة بمقر السفارة السعودية، تجمهرات من الغاضبين من إعدام “النمر”، مرددين هتافات تنادي بإسقاط آل سعود، وتداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فيديو يوضح تأزم الوضع هناك وقيام البعض بإشعال النيران في مقر السفارة السعودية.

واندلعت الاحتجاجات عقب إعدام النمر في شوارع البحرين واليمن وباكستان والعراق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023