شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للمرة الثانية.. “اليوم السابع” تهاجم “الوطن” لسرقتها التقارير والأخبار

للمرة الثانية.. “اليوم السابع” تهاجم “الوطن” لسرقتها التقارير والأخبار
للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع، عادت مؤسسة "اليوم السابع" الصحفية، لمهاجمة زميلتها في بلاط صاحبة الجلالة، صحيفة "الوطن"؛ بدعوى ما اعتبرته سرقة الأخبار والتقارير المنشورة لدى "اليوم السابع".

للمرة الثانية خلال أقل من أسبوع، عادت مؤسسة “اليوم السابع” الصحفية لمهاجمة زميلتها في بلاط صاحبة الجلالة، صحيفة “الوطن”؛ بدعوى ما اعتبرته سرقة الأخبار والتقارير المنشورة لدى “اليوم السابع”.

وقال موقع “اليوم السابع”، إن جريدة “الوطن” نشرت تقريرًا صحفيًا في صدارة صفحتها الأولى، الإثنين، بعنوان “تغيير وزاري مرتقب من 6 إلى 8 حقائب وزارية في حكومة المهندس شريف إسماعيل”، وهو تقرير سبق أن نشرته صحيفة “اليوم السابع” بالتفاصيل نفسها والمعلومات نفسها، بتغيير من 6 إلى 8 حقائب وزارية، منذ 20 يومًا بتاريخ 13 ديسمبر 2015.

وأكد “اليوم السابع” أنه يدين نهج “الوطن” في سرقة التقارير الخاصة والمعلومات الحصرية التي ينشرها “اليوم السابع” وتعيد نشرها “الوطن” بعد أيام طويلة باعتبارها انفرادًا صحفيًا ومعلومات لم تنشر من قبل، قائلة: “ولا نعلم هل الإفلاس المهني لـ”الوطن” وراء السطو على انفرادات “اليوم السابع” أم أن هناك أسبابًا أخرى”. وتابع بيان “اليوم السابع” قائلًا: “إن المؤسسة تقدر عبدالفتاح الجبالي، رئيس مجلس إدارة الصحيفة، وتضع أمامه واقعة السطو، لاتخاذ ما يراه، وإيقاف نزيف مصداقية الوطن التي أصبحت على المحك”.

وجاءت البداية عندما هاجم موقع “برلماني” التابع لمؤسسة “اليوم السابع” موقع صحيفة “الوطن”؛ بعدما نشر الأخير خبرًا حول المعينين في مجلس النواب اعتبره انفرادًا، في حين أثبت موقع “برلماني” أن الأسماء الواردة في انفراد الوطن تم نشرها مسبقًا، ما استدعى هجومًا من صحيفة “الوطن” على “اليوم السابع”، واتهمتها بأن تاريخها قائم على السرقة والتدليس، والاستعانة بالعنوان “الصفراء والمواضيع الإباحية من أجل التدرج في سلم القراءات واحتلال صدارة المواقع المصرية”.

وقالت الصحيفة المملوكة لرجل الأعمال محمد الأمين: “السرقة الصحفية جريمة، يعلم جميع من يمارس أو يتابع المهنة ذلك، التبجح في السرقة جرم أكبر، صباح اليوم قام موقع “اليوم السابع” بالسطو على انفراد الوطن حول أسماء المعينين في مجلس النواب”.

ونقلت “اليوم السابع” -بحسب تقرير “الوطن”- الانفراد نصًا ودون تعديل في صياغته، وبدلًا من الاعتذار عن الخطأ المهني، قامت بنسب الموضوعات لها”؛ حيث نشر “اليوم السابع” موضوعين أولهما “50 اسمًا في قائمة المعينين” والثاني “36 اسمًا” في تبجح بالكتابة عن “الوطن” وأن انفرادها مجرد تجميع اسماء في قائمة المعينين”، والطريف أن في القائمتين لا يوجد سوى 3 أسماء صحيحة، في الوقت الذي صح انفراد “الوطن” في جميع الأسماء التي ذكرتها أمس”.

وتابع التقرير: “اليوم السابع في تبجح آخر هاجمت مستوى “الوطن” واتهمتها أنها تحاول البحث عن شهرة من خلال اختلاق معركة ما كانت لتتم في وجود رئيس التحرير السابق الزميل العزيز مجدي الجلاد، وهو ما تناسته “اليوم السابع بكل كذب وتبجح؛ حيث اعتادت الجريدة التي لا تنفرد سوى بالأخبار “الصفراء” سرقة “الوطن”، وحتى ننعش ذاكرتهم فإنهم سبق واستولوا على انفراد “الوطن” عن مذكرات مبارك عام 2012، وحوار مبارك عام 2013، وتسريبات مرسي في فبراير عام 2014، وكتبت “الوطن” ورئيس تحريرها وقتها مجدي الجلاد وقتها لتسجل الواقعة وتتهم الصحيفة السارقة والتي دأبت على السرقة أكثر من تطوير محتواها الجاذب للمراهقين”.

واختتم تقرير “الوطن” بقوله: “كلمة أخيرة توجهها “الوطن” إلى قارئها الكريم، أنها لم تكن تريد أن تدخل تلك المعركة لأن مصر تحتاج ما هو أكبر، والانشغال بالقضايا والتحديات الكبرى، وكلمة نوجهها لـ”اليوم السابع”، تكرار تلك المعارك الوهمية التي تقومون بها مؤخرًا مثل معركة رئيس التحرير مع الإعلامي عمرو أديب هي ما وضعت الإعلام في صورة ذهنية جعلت الرئيس يستبعد أي إعلامي من قائمة المعينين”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023