شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

علاجات منزلية لالتهاب الحنجرة

علاجات منزلية لالتهاب الحنجرة
مع دخول فصل الشتاء، تكثر الإصابة بأمراض البرد والأنفلونزا التي تظهر آثارها بشكل مباشر على الحلق والحنجرة؛ حيث يزيد احتقان الحلق، والسعال الجاف وتغير الصوت، وهذه كلها من أعراض التهاب الحنجرة التي يجب علاجها بشكل سريع.
مع دخول فصل الشتاء، تكثر الإصابة بأمراض البرد والأنفلونزا التي تظهر آثارها بشكل مباشر على الحلق والحنجرة؛ حيث يزيد احتقان الحلق، والسعال الجاف وتغير الصوت، وهذه كلها من أعراض التهاب الحنجرة التي يجب علاجها بشكل سريع.
 
وعلى الرغم من وجود أدوية تساعد على التخفيف من التهاب الحنجرة بشكل سريع، إلا أنه يوجد العديد من العلاجات المنزلية الفعالة والسريعة والأكثر فائدة في العلاج، والتي منها: 
 
– الزنجبيل
يعالج الزنجبيل مشاكل الحلق، بينما يخفف عصير الزنجبيل من تهيج جدران الأحبال الصوتية، ويمكنك تناول الزنجبيل كما هو أو غليه وشربه سائلًا.

– خل التفاح

يحتوي خل التفاح على خصائص المضاد الحيوي والذي يقتل البكتيريا ومن ثم يساعد على علاج التهاب الحلق، لذا قم بإضافة ملعقتي طعام من خل التفاح في نصف كوب من الماء ثم أضف العسل، واشرب هذا الخليط مرتين يوميًا لقتل البكتيريا المسببة للالتهاب.

– عصير الليمون

عصير الليمون رائع للتخفيف من التهيج في الحنجرة، كما أنه يقتل البكتيريا، فاشرب عصير الليمون الطازج في الصباح أو استعمله في الغرغرة، وأضف قليلًا من الملح لعصير الليمون الطازج واستعمله للغرغرة خلال اليوم.

– الثوم

لدى الثوم خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات وهو رائع للحنجرة.

– الماء

اشرب كميات وفيرة من الماء للتخلص من المواد السامة والجراثيم الموجودة في الجسم، كما سيساعدك هذا على التخلص من التهيج، وتجنب شرب الماء البارد، كما يمكنك إضافة شرائح من الليمون لنتيجة أفضل.

– العسل

من المعروف أن العسل يخفف من الالتهابات؛ فتناول ملعقة من العسل أكثر من مرة خلال النهار يساعد في علاج التهاب الحنجرة، كما يمكنك إضافة الليمون للعسل لعلاج أفضل.

– ماء دافئ مالح

وهذا علاج تقليدي شائع؛ حيث إن للماء الدافئ القدرة على قتل الفيروسات والتخفيف من الالتهابات، لذا أضف نصف ملعقة شاي من الملح إلى نصف كوب من الماء الدافئ واستعمله للغرغرة، وقم بهذا قدر استطاعتك خلال اليوم، لكن عليك الحذر؛ فالملح يقوم بإزالة الماء الموجود في الجسم ومن الممكن أن يسبب المزيد من التهيج، لذا يجب الالتزام بكمية الملح الموصوفة وتأكد من عدم تناولك للطعام المالح.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023