شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وصفات طبيعية للعناية بالشعر في فصل الشتاء

وصفات طبيعية للعناية بالشعر في فصل الشتاء
مشكلات الشعر تورق النساء وخاصة في فصل الشتاء؛ حيث تتعدد مشاكله من حيث القشرة أو التقصف أو جفافه. ويمكن التخلص من هذه المشكلات بوصفات طبيعية متاحة وسهلة.

مشكلات الشعر من المشكلات التي تؤرق النساء دائمًا، وخاصة في فصل الشتاء؛ حيث تتعدد مشاكله من حيث القشرة أو التقصف أو جفافه  ويمكن التخلص من هذه المشكلات بوصفات طبيعية متاحة وسهلة، منها:

– للتخلص من قشرة الشعر، قومي بخلط بيكربونات الصودا مع الماء وضعيها على شعركِ المبتلّ؛ ذلك أن لبيكربونات الصودا خاصيّة محاربة الفطريات المفضية للقشرة، وهو ما يجعل فرك الشعر بالثوم حلاّ أيضًا لمحاربة هذه الفطريات والقضاء على القشرة، لكن لا تعدّ هذه الطريقة محبّبة؛ بسبب رائحة الثوم، وإن كان بالإمكان خلطه بقليل من العسل للحدّ من رائحته القوية.

ويمكن للمرأة أيضًا أن تقوم بدهن الشعر بزيت جوز الهند ومن ثم تركه لما يقارب ساعة وبعدها غسله  بالماء الدافئ. كما بإمكانها دهن شعركِ بعصير الليمون الطبيعي ومن ثم غسله بالماء الدافئ، وتكرّر هذه الخلطات يوميًا حتى تختفي القشرة.

– فيما يتعلّق بتنعيم الشعر، اخلطي القليل من خلّ التفاح (حوالي ملعقتين كبيرتين) مع كوبين من الماء، واشطفي الشعر به بعد استخدام الشامبو المعتاد وانتظري عشر دقائق ومن ثم اشطفيه بالماء وحده، ويُفضّل أن يكون الماء بارداً؛ لمنح الشعر لمعانًا، وبإمكانكِ أيضًا أن تستخدمي الأفوكادو المهروس مع ملعقتين من زيت الزيتون؛ إذ يعدّ هذا المزيج غنياً بالدهون والمرطبات، التي ستكون مثالية بعد استخدام الشامبو.

– خليط الموز والعسل لتنعيم الشعر: اهرسي حبّة من الموز جيدًا وضعي فوقها القليل من اللبن الزبادي وملعقتين كبيرتين من العسل وزيت الزيتون، ومن ثم افركي شعركِ بهذا المزيج واتركيه عليه ما لا يقلّ عن ثلاثين دقيقة وبعدها اشطفيه بالماء البارد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023